أخبار اليوماتحاد الكرة المصرياخبار الانديةاخبار اللاعبينالأهلياللاعبون المحترفونبيراميدز

المحكمة الدولية الرياضية “الكاس ” ترفض عقوبات الاتحاد المصري لكرة القدم على الشيبي

رفضت المحكمة الرياضية الدولية « كاس »، قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، بالعقوبات ضد المغربي محمد الشيبي، لاعب بيرامدز، في قضيته مع حسن الشحات، لاعب الأهلي المصري.

وقرر نائب رئيس قسم التحكيم الاستئنافي في محكمة التحكيم الرياضية، في جلسة مغلقة، الموافقة على طلب التدابير المؤقتة الذي قدمه محمد الشيبي في 12 يونيو 2024 ضد الاتحاد المصري لكرة القدم

وفي السياق ذاته، أوضحت المحكمة الرياضية الدولية، أنه سيتم تحديد التكاليف الناجمة عن الأمر الحالي في قرار التحكيم النهائي أو في أي حكم نهائي آخر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر، إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

وجاء توقيف محمد الشيبي، من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، لمخالفته لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » ولائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر شرق القاهرة، قد قضت بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بتهمة التعدي وسب لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، المغربي الجنسية.

وقضت المحكمة كذلك بحرمان اللاعب المصري من عضوية أي هيئة رياضية بعد ثبوت تعديه وسبه للاعب بيراميذر، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقيهما العام الماضي وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وغرمت المحكمة كذلك، الحسين الشحات 100 ألف جنيه، كتعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وكان الشيبي قد حرك دعوى قضائية ضد الشحات باتهامات الإهانة والسب والقذف، بسبب واقعة اعتداء حسين الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، والتي فاز بها بيراميدز 3-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى