اخبار الانديةالاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"الزمالكالكرة العالمية

بسبب بطولة ودية.. فيفا يُغرم اتحاد الكرة المصري ربع مليون دولار

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم صدمة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهذه المرة بسبب الإنجليزي مارك بيولي وكيل المباريات، ونادي الزمالك..

وأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، نظيره المصري بدفع تعويض قدره 250 ألف دولار لـ مارك بيولي أحد وكلاء تنظيم المباريات، بسبب خرق عقد كان مبرمًا، حيث وافق الاتحاد على إقامة بطولة ودية في 2013، يُشارك فيها بطل مصر الذي كان الزمالك وقتها، رفقة بطل السعودية وأوكرانيا وروسيا، وهو ما تم الإخلال به وقتها.

وأوضحت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن اتحاد الكرة المصري يعتبر مسؤولًا عن عدم امتثاله لقرار فيفا الذي صدر في هذه القضية 5 ديسمبر الماضي، غير أن الحكم بات نهائيًا بسبب عدم استئناف اتحاد الكرة على العقوبة.

كما أن الاتحاد المصري لديه مهلة 30 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لدفع الـ 250 ألف دولار لـ مارك بيولي، وإذا لم يدفع الاتحاد المصري حتى انتهاء الـ 30 يومًا فسيتم إعادة التقييم من أجل احتمالية فرض عقوبات إضافية.

في الوقت نفسه، تم تغريم الاتحاد المصري لكرة القدم بمبلغ 15 ألف فرنك سويسري بسبب إخلاله بالعقد المبرم مع وكيل المباريات مارك بيولي بشأن المشاركة في البطولة، والتي يحق لاتحاد الكرة الاستئناف عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى