الكرة العالميةتصفيات اوربا لكاس الامم الاوربية

تصفيات اليورو 2024 تشتعل و و بعض الكبار حسموا الصعود و الباقي في الانتظار

احمد بحيرى

اشتعلت المواجهات الأوروبية للمنتخبات خلال الأيام الماضية و أسفرت عن صعود بعض المنتخبات بشكل رسمى لنهائيات يورو ٢٠٢٤ و المقرر إقامتها بألمانيا الصيف القادم .

*المجموعة الأولى :-

 فقد نجح المنتخب الاسبانى بالأمس فى حسم تأهله رسميا بالفوز على النرويج بقيادة هالاند ١-٠ فى عقر دار الاخير بالعاصمة أوسلو لتصعد اسبانيا رسميا برفقة المنتخب الاسكتلندى و لكل منهما ١٥ نقطة و يخرج هالاند و المرشح لجائزة أفضل لاعب فى العالم من التصفيات و يفشل فى إنقاذ النرويج و الصعود بها لنهائيات المعترك العام القادم .

*المجموعة الثانية:-

 و فى نفس ذات السياق نجح المنتخب الفرنسى فى حسم صعوده رسميا بعد تحقيق فوزا غاليا يوم الجمعه الماضية على الطاحونة الهولندية ٢-١ فى امستردام بقيادة الداهية مبابى ليضمن الصعود و يدفع بهولندا للصراع على البطاقة الثانية مع احفاد الإغريق اليونان فى مواجهة غير مأمونة العواقب فى اثينا اليوم حيث تمتلك اليونان ١٢ نقطة و المنتخب الهولندى ٩ نقاط مع وجود مباراة أقل لمنتخب هولندا .

*المجموعة الثالثة:-

يسعى المنتخب الانجليزى(١٣ نقطة) لحسم تأهله عندما يلتقى المنتخب الايطالى (حامل اللقب) و الذى يمتلك ١٠ نقاط فى ستاد ويمبلى غدا فى مواجهة قد تحمل الكثير فى القضاء على إحدى القوتين لصالح باقى المنافسين على الصعود و هم اوكرانيا و مقدونيا و يمتلك كل منهما ١٠ نقاط و ٧ نقاط بالترتيب مع لعبهما مباراة أكثر ,, فهل يخفق الطليان فى الصعود كما اخفقوا فى الصعود لكأس العالم الاخير ام ان المنتخب الانجليزي يتعثر و يهدى لهم بطاقة التأهل و تشتعل المجموعة أكثر فأكثر.

*المجموعة الرابعة :-

نجح المنتخب التركى العنيد فى حسم صعوده مبكرا بعد فوزه الكبير بالأمس على لاتفيا ٤-٠ و من قبله حقق الفوز على كرواتيا ثالث العالم فى عقر دارها ١-٠ يوم الخميس الماضى ليرفع رصيده للنقطة ١٦ و يصعد رسميا , فى المقابل تعثر المنتخب الكرواتي بالهزيمة أمام ويلز بالأمس ١-٠ ليخسر المنتخب الكرواتي مباراتين متتاليتين من تركيا و ويلز يدفعا بها للمركز الثالث برصيد ١٠ نقاط خلف ويلز التى صعدت للنقطة ال١٠, أيضا و يتبقى لكل منتخب مباراتين فى شهر نوفمبر لحسم البطاقة الثانية فى المجموعة .

*المجموعة الخامسة :-

اقترب المنتخب الالبانى من إنجاز تحقيق الصعود فى مفاجأة كبيرة بعد وصوله للنقطة ١٣ بينما يطارده المنتخب التشيكى برصيد ١١ نقطة بعد الفوز الصعب على جزر الفارو ١-٠ بالأمس بينما تأزم موقف البولنديين بقيادة ليفاندوفسكي اثر تعادل مخيب مع مولدوفا ١-١ ليصبح رصيدهم ١٠ نقاط فقط و يتبقى لهم مباراة واحدة عكس البانيا و التشيك و اللتان يتبقى لكل منهما مباراتين.

*المجموعة السادسة :-

اقترب المنتخب البلجيكى من حسم تأهله إلى النهائيات بعد أن حقق فوزا غاليا على النمسا فى عقر دارها يوم الجمعه ٣-٢ ليرفع رصيده إلى النقطة ١٦ و يمكنه حسم الصعود تماما عندما يلتقى المنتخب السويدى المترنح الذى يمتلك ٦ نقاط فقط و خرج اكلينيكيا من التصفيات ,بينما المنتخب النمساوي يحتاج للفوز اليوم على أذربيجان ليحسم التأهل بعد أن توقف رصيده عند ١٣ نقطة اثر الخسارة من البلجيك مع الوضع فى الاعتبار أن فوز بلجيكا على السويد اليوم يحسم صعود كلاهما إلى ألمانيا ٢٠٢٤.

*المجموعة السابعة:-

يقترب المنتخب المجرى من تحقيق الصعود بعد أن وصل رصيده إلى ١٣ نقطة فى المركز الأول و يلعب غدا مباراة مهمة خارج قواعده ضد المنتخب الليتوانى و الذى لا يمتلك اى امال للصعود برصيد ٥ نقاط ,بينما يلتقى منتخب صربيا ضد منتخب مونتنيجرو الجبل الاسود فى ديربى يوغسلافى بحت من أجل حسم تأهله أيضا حيث يمتلك ١٠ نقاط فى حين يمتلك الجبل الاسود ٨ نقاط مما ينذر بمواجهة نارية تحمل الكثير من ذكريات الماضى الغير بعيد .

*المجموعة الثامنة :-

يقترب كل من سلوفينيا و الدانمارك من الصعود برصيد ١٦ نقطة لكل منهم وسط مطاردة نارية من كل من فنلندا و كازخستان برصيد ١٢ نقطة لكل منهم مع تبقى ٣ مباريات لكل فريق و أبرز المواجهات غدا بين كازخستان و فنلندا لحسم خروج أحدهما من السباق التنافسية مع الدانمارك و سلوفينيا.

*المجموعة التاسعة :-

حقق منتخب رومانيا قفزة مهمة نحو الصعود بالفوز ٤-٠ على اندورا باللمس ليرفع رصيده إلى ١٦ نقطة فى المقدمة خاصة بعد تعثر الساعات السويسرية بالتعادل ٣-٣ مع روسيا البيضاء فى برن ليصبح رصيد سويسرا ١٥ نقطة و ياتى بعدهم المنتخب الاسرائيلى برصيد ١١ نقطة و مع وجود مباراتين مؤجلتين نتيجة للأحداث الحالية فى فلسطين .

*المجموعة العاشرة :-

حسم المنتخب البرتغالى المدجج بالنجوم بقيادة رونالدو الصعود رسميا ليورو ٢٠٢٤ بعد أن حقق العلامة الكاملة بحصد ٢١ نقطة من ٧ انتصارات كاملة و آخرها الفوز يوم السبت الماضى ٣-٢ على سلوفاكيا ليترك الصراع على البطاقة الثانية بين لوكسمبورغ ١١ نقطة و البوسنة ٩ نقاط و ايسلندا ٧ نقاط و لكل منهم ٣ مباريات متبقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى