الدوري السعوديالكرة السعوديةالمبارياتدوري روشن للمحترفين

دوري روشن السعودي للمحترفين .. الأهلي يكتسح ابها بسداسية .. الاتحاد يعبر الخليج برباعية  .. قمة الجولة ديربي الحلم العربي بين الهلال والنصر

افتتحت الجولة 15 من دوري روشن او كما أطلق عليها اسم  جولة اكسبو 2030 اليوم بثلاث لقاءات وينتظر لقاء مرتقب غدا الجمعة في لقاء ديربي القمة  العربية شاء من شاء وابى ومن ابى يجمع الزعيم الهلالي بقيادة هدفه ميتروفيتش  امام العالمي النصر بقيادة هداف دوري روشن كريستيانو رونالدو

وكانت نتائج  اليوم كالتالي :

نصف  درزن اهداف اهلاوية تهزعرش ابها

حقق الأهلي  

فوزًا كاسحًا (6-0) على مُضيفه أبها، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس على أرضية ملعب “مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية”، ضمن الجولة الـ15 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن“.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من الإسباني غابرييل فيغا “هدفين”، والسعودي فراس البريكان “هدفين”، والإيفواري فرانك كيسي “هدف”، قبل أن يضيف الجزائري رياض محرز سادس أهداف الفريق عند الدقيقة الـ64.

وبهذا الفوز العريض، استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في دوري روشن، ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة من 15 مباراة (9 انتصارات، 3 تعادلات، 3 هزائم)، مُحتلًا المركز الثالث، بفارق 4 نقاط عن النصر الثاني و8 نقاط عن الهلال المتصدر. في المقابل تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة، قابعًا بالمركز الـ15 (الرابع من القاع).

الاتحاد  يعبر الخليج برباعية رائعة

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، حقق اتحاد جدة 

فوزًا كبيرًا على ضيفه الخليج بنتيجة 4-1، على أرضية ملعب “مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بجدة“.

وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد في المباراة كل من البرازيلي إيغور كورونادو والفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله والسعودي زكريا هوساوي، عند الدقائق الـ9 والـ29 والـ66 والـ74 على الترتيب، فيما أحرز المحترف الألماني خالد ناري هدف الخليج الوحيد بالدقيقة الـ45.

يُذكر أن المباراة شهدت إصابة قائد الاتحاد، كريم بنزيما، ليغادر أرضية الملعب قبل 8 دقائق على نهاية الشوط الأول

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة من 15 مباراة (8 انتصارات، 4 تعادلات، 3 هزائم)، مُحتلًا المركز الرابع، فيما توقف رصيد الخليج عند 13 نقطة، في المركز الـ14

التعادل السلبي يفرض نفسه في مباراة الرياض والحزم

وفي مباراة ثالثة، تعادل الرياض (0-0) مع ضيفه الحزم، على أرضية ملعب “الأمير فيصل بن فهد“.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الرياض عند 16 نقطة، مُحتلًا المركز الـ12، فيما حصد الحزم نقطته الثامنة، لكنه لا يزال قابعًا بالمركز الـ18 (الأخير).

قمة الجولة المنتظرة بين الهلال والنصر

يحتضن ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الجمعة ديربي العاصمة بين الهلال المتصدر والنصر جاره ومطارده المباشر في قمة المرحلة الخامسة عشرة من دوري “روشن” السعودي للمحترفين.

وتكتسي المباراة أهمية بالغة للفريقين المغردين خارج السرب والمبتعدين عن باقي الفرق، حيث يتصدر الهلال برصيد 38 نقطة بفارق أربع نقاط أمام النصر

ولأول مرة منذ سنوات طويلة يأتي لقاء الديربي الأقوى عربيا حاليا ووضع الفريقان متشابها بشكل كبير حيث يعيش الفريقان وضعاً فنياً مثالياً، فالهلال لم يخسر في 21 مباراة متتالية في مختلف المسابقات، والنصر في 20 مباراة متتالية، ونجح كل منهما في بلوغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا عن جدارة وبصدارة مجموعته برصيد 13 نقطة.

ويسير الهلال بخطى واثقة في الدوري فهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن بـ12 فوزا وتعادلين، وسجل نتائج مميزة آخرها الفوز على الحزم 9-0، في أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين، ويتطلع إلى تجاوز عقبة منافسه التقليدي وقطع خطوة مهمة في رحلة استعادة اللقب الذي توج به اتحاد جدة الموسم الماضي.

ولا يختلف النصر كثيراً عن جاره، فبعد هفوة البداية وخسارتيه المتتاليتين أمام الاتفاق والتعاون عقب تتويجه بلقب البطولة العربية، استعاد توازنه سريعاً، وحقق نتائج إيجابية، كان آخرها الفوز على الأخدود 3-0، ويطمح الى إلحاق الخسارة الأولى بغريمه التقليدي وتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.

ويمتلك الفريفان ترسانة من اللاعبين المميزين، حيث يبرز في الهلال هدافه الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 11 هدفاً،

 ومواطنه سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم والسنغالي خاليدو كوليبالي وحارس المرمى المغربي ياسين بونو.

في المقابل، يتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين برصيد 15 هدفاً، كوكبة نجوم النصر الى جانب مواطنه أوتافيو والبرازيليين تاليسكا وأليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى