كاس الامم الافريقية بكوت ديفوار 2024

غينيا بعشرة لاعبين تفرض التعادل مع اسود الكاميرون

بعشرة لاعبين  منذ نهاية الشوط الأول حقق منتخب   غينيا الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبون  التعادل  الإيجابي   مع الكاميرون بهدق لكل منتخب  في مستهل مشوارهما بالمجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم يوم الاثنين لتتواصل المفاجآت
في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار.

وضع محمد بايو منتخب غينيا في المقدمة مبكرا وكان فريقه الطرف الأخطر في معظم فترات الشوط الأول قبل أن يتعرض لضربة موجعة في الوقت المحتسب بدل الضائع لهذا الشوط بطرد القائد فرانسوا كامانو بسبب تدخل عنيف من الخلف على منافس لتستغل الكاميرون الفرصة وتتعادل في بداية الشوط الثاني.

وتتصدر السنغال حاملة اللقب المجموعة الثالثة بعد فوزها في وقت سابق 3-صفر على غامبيا التي لعبت شوطا كاملا بعشرة لاعبين.

بادر المنتخب الغيني بتهديد مرمى الكاميرون في الدقيقة السابعة لكن رأسية مختار دياكابي مرت فوق العارضة.

ووضع محمد بايو غينيا في المقدمة في الدقيقة العاشرة بعد كرة تصدى لها الحارس وأخفق الدفاع في تشتيتها لتصل الى مهاجم لوهافر على يمين منطقة الجزاء ليسددها أرضية في الشباك. واحتسب الهدف بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

ورد أندريه-فرانك زامبو أنغيسا برأسية للكاميرون من داخل المنطقة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 13. كما لعب فرانك ماجري تمريرة عرضية خطيرة في الدقيقة 27 لم يستفد منها مهاجمو الكاميرون أمام مرمى غينيا.

ومن هجمة مرتدة سريعة سدد إيسياجا سيلا كرة بعيدة المدى في الدقيقة 31 بعد أن لمح تقدم حارس الكاميرون فابريس أوندوا الذي شارك أساسيا بدلا من أندريه أونانا عن مرماه لكن المحاولة علت
العارضة.

وفي الدقيقة 36 تدخل حارس غينيا قبل مهاجمي الكاميرون ليسيطر على كرة في منطقة جزاء فريقه. بعدها شن جورج كيفن نكودو أكثر من محاولة ذهبت الأولى الى ركنية بينما حادت الثانية عن المرمى.

وطرد الحكم فرانسوا كامانو قائد غينيا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد مراجعة تقنية الفيديو بسبب تدخل عنيف من الخلف على لاعب الكاميرون ماجري.

حاول منتخب الكاميرون استغلال النقص العددي في بداية الشوط الثاني لإدراك التعادل وتحقق له ما أراد على الفور عبر رأسية ماجري في الدقيقة 50 من تمريرة عرضية لنكودو. وبعدها سدد نكودو ركلة حرة من عند حدود منطقة الجزاء فوق العارضة في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 62 كاد بايو لاعب غينيا أن يضيف الهدف الشخصي الثاني من هجمة مرتدة سريعة لكن هارولد موكودي لاعب الكاميرون ارتكب مخالفة ضده ليحصل على بطاقة صفراء.

وسدد أوليفييه نتشام لاعب الكاميرون كرة قوية من خارج المنطقة مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 67.

وبعدها بدقيقتين نفذ ماجري لاعب الكاميرون تمريرة عرضية من جهة اليمين أبعدها دفاع غينيا لركنية قبل أن يرسل زميله نكودو كرة لمنطقة جزاء المنافس مرت دون خطورة في الدقيقة 70.

وقبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي لعب جان شارل كاستليتو لاعب الكاميرون كرة عرضية من جهة اليمين ارتطمت بمدافع غينيا ومرت لركنية.

وتصدى حارس غينيا إبراهيما كوني لمحاولة خطيرة من كارل توكو إيكامبي لاعب الكاميرون في الدقيقة 88.


لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى