أخبار اليوماخبار الانديةالاتحاد السكندرياهم الأحداثجماهير الاتحاد السكندريمحمد مصيلحي

محمد مصيلحي يهنأ محافظ الإسكندرية الجديد احمد خالد

ارسل محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري برقية تهنئة لمعالي الفريق احمد خالد  بمناسبة تولي سيادته قيادة محافظة الإسكندرية

من هو محافظ الإسكندرية الجديد ؟!

اللواء أحمد خالد حسن سعيد، ولد في الأول من يناير عام 1958، وهو خريج الكلية البحرية عام 1978. تقلد مناصب عديدة في القوات البحرية حتى وصل إلى قيادتها بترقيته إلى رتبة لواء في يناير 2008، وتعيينه رئيساً لأركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن يتولى قيادتها اليوم بتعيين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حاصل على بكالوريوس الدراسات البحرية، وتخرج من الفرقة الراقية تنفيذيين، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية.

سلك مسيرة حافلة في القوات البحرية، شملت قيادة قواعدها المختلفة، بدءاً من قيادة قاعدة مطروح البحرية إلى قاعدة البحر الأحمر البحرية، ومن ثم قيادة قاعدة الإسكندرية البحرية، وصولاً إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية، وحاز على العديد من الأوسمة العسكرية، بما في ذلك نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى والثانية، وميداليات عديدة تشمل الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، والخدمة الممتازة، إضافة إلى مشاركته في ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013

مشرف القوات البحرية

المشرف الحالي على تطوير وتنظيم القوات البحرية بالإسكندرية، بدأ مسيرته المهنية بتدرج متسارع في القوات البحرية، حيث شغل مناصب حاسمة كقائد قاعدة مطروح البحرية وقاعدة البحر الأحمر البحرية. تقلد بعد ذلك منصب قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، وصعد إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة. وفي خطوة مهمة في مسيرته، تولى رئاسة أركان القوات البحرية، ثم انتقل إلى منصب قائد القيادة الاستراتيجية ومشرف على التصنيع العسكري.

من الناحية الأكاديمية، حصل على بكالوريوس في الدراسات البحرية عام 1978، وتابع تدريبه بفرقة الغطس الأولية عام 1981، وحصل على دورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982. أكمل دورة شهادة ربان أعالي البحار في فبراير 1985، وحصل على فرقة شؤون إدارية حاسمة عام 1986، والفرقة الراقية للتنفيذيين عام 1991. أتم دورة أركان حرب تخصص بحري عام 1993.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى