الالعاب المختلفةكاس امم افريقيا لكرة اليدكرة اليد

منتخب مصر بطلا لكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رجال بعد الفوز على الجزائر 21/29

متابعة: سامح علام

انتهت قبل قليل، أحداث مباراة مصر والجزائر، والتي تجمع كلا المنتخبين في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، على ستاد القاهرة الدولي بفوز منتخب مصر 29 / 21

وحسم منتخب اليد، الشوط الأول من مباراة مصر والجزائر، لصالحه بنتيجة 17-10، بعدما قدم أداء مميزا خلال الشوط.

وبدأ منتخب مصر المباراة بقوة شديدة، حيث تقدم على شقيقه الجزائري بنتيجة 4-0 في بداية الشوط، قبل أن يدخل المنتخب الجزائري في المباراة بعد مرور أول 10 دقائق.

وحاول منتخب الجزائر تعويض النتيجة أمام منتخب مصر، إلا أنه وجد تألقًا كبيرًا من الحارس كريم هنداوي حامي عرين الفراعنة، ليظل الفارق بين كلا المنتخبين، قبل أن يوسع الفراعنة الفارق في نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 17-10.

استعاد منتخب الجزائر نشاطه قليلًا في بداية الشوط الثاني حتى ضيق الفارق إلى 4 أهداف بعدما جعل النتيجة 21-17.

وعاد منتخب مصر للتقدم وتوسيع الفارق مجددًا حتى وصل إلى 7 نقاط مجددًا، بعدما تقدم 26-17 بعد مرور 21 دقيقة.

وفي النهاية، أنهى الفراعنة المباراة لصالحهم بالفوز بنتيجة 29-21، ليتأهل منتخب اليد إلى أولمبياد باريس 2024، ويحصد اللقب التاسع تاريخيًا في القارة الإفريقية.

وبعد تتويجه باللقب التاسع في مسيرته، أصبح منتخب اليد على بعد لقب واحد من منتخب تونس الأكثر تتويجًا في القارة برصيد 10 ألقاب، كما تأهل رسميًا إلى منافسات اليد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشهدت مباراة مصر والجزائر، في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة في صالة ستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى