التصنيف: كاس رابطة الأندية المصرية المحترفة

  • «منع وتغريم جمهور المصري».. رابطة الأندية تعلن عقوبات نهائي كأس العاصمة

    «منع وتغريم جمهور المصري».. رابطة الأندية تعلن عقوبات نهائي كأس العاصمة

    متابعة: آية حجاج

    أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات مباراتي نهائي كأس عاصمة مصر وتحديد المركز الثالث والرابع، وذلك طبقًا للائحة مسابقة البطولة، ولائحة المخالفات والعقوبات، ونظام ضبط الجودة لموسم 2025-2026.
    وجاءت العقوبات على النحو التالي:

    مباراة زد أف سي ووادي دجلة :

    إيقاف محمود السيد أحمد عبد اللطيف، لاعب فريق وادي دجلة، مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 2500 جنيه وذلك بسبب الطرد ، لحصوله على انذارين في نفس المباراة.

    مباراة إنبي والمصري :

    إيقاف أقطاي عبدالله بسيوني عرب ، لاعب فريق إنبي ، مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 5000 جنيه وذلك بسبب حصوله على الإنذار الثالث.

    منع جماهير النادي المصري المتواجدين في المباراة من حضور مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية على نادي المصري قيمتها 150 ألف جنيه وذلك بسبب السباب الجماعي من الجماهير للمرة الثانية.

    مع تطبيق المادة 54 من لائحة مسابقة كأس عاصمة مصر لموسم 2025-2026 الخاصة بحالات الإنذارات على الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين.

  • الاتحاد السكندري يهنئ المصري البورسعيدي بالتتويج بكأس عاصمة مصر ويؤكد عمق العلاقات بين الناديين

    الاتحاد السكندري يهنئ المصري البورسعيدي بالتتويج بكأس عاصمة مصر ويؤكد عمق العلاقات بين الناديين

    تقدم مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الأستاذ محمد سلامة بخالص التهاني القلبية إلى المصري البورسعيدي وجماهيره العريقة، وإلى مجلس إدارته برئاسة الأستاذ كامل أبو علي، بمناسبة التتويج ببطولة كأس عاصمة مصر، في إنجاز جديد يضاف إلى سجل النادي الحافل بالنجاحات والبطولات.
    وأكد مجلس إدارة الاتحاد السكندري أن هذا التتويج المستحق يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس إدارة النادي المصري والجهاز الفني واللاعبون طوال مشوار البطولة، متمنياً للفريق البورسعيدي دوام التوفيق والنجاح في مختلف الاستحقاقات المقبلة.
    كما شدد مجلس إدارة الاتحاد السكندري على عمق العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمع بين الناديين الكبيرين، والتي طالما قامت على أسس من الاحترام المتبادل والتقدير المتواصل، بما يعكس القيم الرياضية الأصيلة التي تجمع بين المؤسسات الرياضية المصرية العريقة.
    واختتم الاتحاد السكندري تهنئته بالتأكيد على اعتزازه بالعلاقة المتميزة التي تربطه بالنادي المصري البورسعيدي، متمنياً له المزيد من الإنجازات التي تسهم في رفع شأن الكرة المصرية على مختلف المستويات.

  • تحرك لدعم الأندية الجماهيرية .. وزير الرياضة ورابطة الأندية يبحثان حلول المرحلة المقبلة

    تحرك لدعم الأندية الجماهيرية .. وزير الرياضة ورابطة الأندية يبحثان حلول المرحلة المقبلة

    كتب : محمد عبد الحليم

    بحث وزير الشباب والرياضة جوهر نبيل بالتعاون مع رئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب ملفات ومشكلات الأندية الجماهيرية، خلال اجتماع تناول سبل دعمها ومساعدتها في الفترة المقبلة.
    وشهدت المناقشات دراسة الرؤى والخطط المقدمة من مجالس إدارات الأندية، من أجل وضع آليات مناسبة لتطوير الأوضاع الفنية والإدارية والمالية، بما يضمن استقرار تلك الأندية وعودتها للمنافسة بقوة.

  • رابطة الأندية المصرية توجه رسالة لـ أبو ريدة والمنتخب قبل مونديال العالم 2026

    رابطة الأندية المصرية توجه رسالة لـ أبو ريدة والمنتخب قبل مونديال العالم 2026

    أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم منذ قليل اليوم الأحد 24 مايو الجاري، بيانًا رسميًا وجهت فيه رسالة خاصة إلى المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، واعربت عن دعمها للمنتخب الوطني.

    جاء بيان رابطة الأندية كالتالي:- «يتقدم مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب بالشكر والتقدير للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بختام منافسات دوري (nile)، معربين عن الامتنان العميق لتهنئة الاتحاد بنجاح المسابقة».

    أضاف: «وتقدر رابطة الأندية روح التعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم وتتطلع إلى استمرار التعاون وتوحيد الجهود خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم صالح الأندية ونجاح مسابقة دوري (nile)، وتطوير الكرة المصرية بشكل عام».

    أتم: «وتتمنى الرابطة التوفيق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن في مهمته بكأس العالم 2026، وتقديم مستوى يليق بالكرة المصرية».

    في سياق متصل، يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره روسيا يوم الخميس المقبل الموافق 28 مايو الجاري، ضمن أولى وديات الفراعنة قبل المشاركة في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

  • طائرة خاصة .. رابطة الأندية تستعد لأحتفال تاريخي بختام الدوري و مكافآت استثنائية الموسم المقبل

    طائرة خاصة .. رابطة الأندية تستعد لأحتفال تاريخي بختام الدوري و مكافآت استثنائية الموسم المقبل

    كتب : محمد عبد الحليم

    تواصل رابطة الأندية المصرية تقديم أفكار مميزة لتطوير الدوري، حيث كشف النائب أحمد دياب عن تجهيز طائرة خاصة لنقل درع الدوري إلى ملعب المباراة الحاسمة، من أجل تسليم اللقب والاحتفال مباشرة بعد صافرة النهاية.

    كما أعلن أن مكافأة بطل الدوري في الموسم المقبل ستكون الأكبر في تاريخ الكرة المصرية، على أن يتم الكشف عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي قريب.

    وفي ختام تصريحاته، وجّه الشكر لشركة النيل على رعايتها للدوري خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن راعٍ جديد للدوري الممتاز قريباً.

  • رسميًا | تيم إف سي يتأهل إلى دوري المحترفين الموسم المقبل

    رسميًا | تيم إف سي يتأهل إلى دوري المحترفين الموسم المقبل

    كتبت: آية حجاج

    نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي تيم إف سي في تحقيق الفوز على نظيره الألومنيوم بهدفين مقابل هدف، ضمن مواجهة الإياب الفاصله التي أقيمت اليوم على ملعب دجلة سبورتنج في القاهرة، وحجز مقعدًا في دوري المحترفين الموسم المقبل.

    يذكر أن مباراة الذهاب بين الألومنيوم وتيم إف سي على أرضية ملعب ستاد الأول، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتأجل الصعب إلى لقاء العودة اليوم.

    نجح فريق تيم إف سي في تقديم مباراة قوية ذات طابع من الشراسة والندية، بقيادة مدربه محمد صلاح المدير الفني للفريق، ليخطف بطاقة التأهل إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه.

    كما ظهر فريق الألومنيوم تحت قيادة مدربه أحمد رضوان المدير الفني للفريق، بشكل رائع وقوي خلال المواجهتين، ولكنه فشل في تحقيق الحلم وحسم بطاقة الصعود لينتهي المشوار بالعودة إلى القسم الثاني، ويتأهل تيم إف سي عن مجموعة الصعيد.

  • تعرف على ترتيب مجموعة صراع الهبوط بعد الجولة التاسعة

    تعرف على ترتيب مجموعة صراع الهبوط بعد الجولة التاسعة

    احمد ابراهيم

    شهدت الجولة التاسعة من منافسات مجموعة الهبوط بالدوري المصري اشتعالاً كبيراً في صراع البقاء، بعدما واصل فريق وادي دجلة تصدره لجدول الترتيب برصيد 45 نقطة، مؤكدًا تفوقه واستقراره الفني خلال المرحلة الحالية، فيما جاء البنك الأهلي وزد إف سي في المركزين الثاني والثالث برصيد 43 نقطة لكل منهما، في سباق قوي على صدارة المجموعة.
    واحتل فريق الجونة المركز الرابع برصيد 39 نقطة، يليه بتروجيت خامسًا بـ38 نقطة، بينما تواجد طلائع الجيش في المركز السادس برصيد 34 نقطة، ليحافظ على حظوظه في إنهاء المرحلة بمركز متقدم.
    وفي وسط الجدول، جاء المقاولون العرب ومودرن سبورت برصيد 32 نقطة لكل فريق، بينما احتل غزل المحلة المركز التاسع برصيد 31 نقطة، في حين تراجع الاتحاد السكندري إلى المركز العاشر برصيد 29 نقطة، وسط حالة من الترقب الجماهيري قبل الجولات الحاسمة المقبلة.
    كما جاء الإسماعيلي في المركز الرابع عشر والأخير برصيد 19 نقطة، ليزداد موقفه صعوبة في ظل اشتداد المنافسة للهروب من مناطق الخطر، بينما يتساوى كل من فاركو وحرس الحدود عند 22 نقطة.
    وتؤكد نتائج الجولة التاسعة أن المنافسة لا تزال مفتوحة على جميع الاحتمالات، سواء في صراع الصدارة أو الهروب من الهبوط، مع انتظار جماهير الكرة المصرية لما ستسفر عنه الجولات المقبلة من مفاجآت وتغييرات في ترتيب المجموعة.

  • الرابطة تحدد مواعيد مواجهة ” مرحلة الحسم “

    الرابطة تحدد مواعيد مواجهة ” مرحلة الحسم “

    حددت رابطة الاندية المصرية المحترفة موعد مباريات الجولة السابعة من المرحلة النهائية للمجموعة الأولى في بطولة دوري nile موسم 2025-2026.

    حيث تقرر اقامه المباريات والتي تجمع كل من :
    بيراميدز و سموحه
    الزمالك وسيراميكا كليوباترا
    المصري والاهلي

    في نفس التوقيت الساعه الثامنه مساءً يوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2026 تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأنديه.

  • “النائب أحمد دياب: انتخابي رئيساً لاتحاد الروابط الأفريقية تكليف وطني لاستكمال ريادة مصر في كرة القدم”

    “النائب أحمد دياب: انتخابي رئيساً لاتحاد الروابط الأفريقية تكليف وطني لاستكمال ريادة مصر في كرة القدم”

    متابعة : محمد عبد الحليم

    تحدث النائب أحمد دياب بكلمات ملؤها الفخر والاعتزاز بعد انتخابه رئيسًا لاتحاد الروابط الأفريقية بالتزكية، لولاية جديدة تستمر أربع سنوات مقبلة، مؤكدًا على الثقة الكبيرة التي منحه إياها الأشقاء في القارة السمراء.
    وقال دياب: “هذا المنصب ليس مجرد دور إداري، بل هو مسؤولية وطنية كبيرة لتطوير كرة القدم الأفريقية، ومواصلة الدور الريادي لمصر في رسم مستقبل الرياضة بالقارة، استكمالًا لمسيرة الرواد المصريين الذين أسسوا قواعد الرياضة الأفريقية منذ عام 1957”.

  • كاس عاصمة مصر ..التعادل السلبي يحسم لقاء سموحة والاتحاد السكندري

    كاس عاصمة مصر ..التعادل السلبي يحسم لقاء سموحة والاتحاد السكندري

    انتهى  منذ قليل لقاء سموحة والاتحاد  السكندري ضمن الجولة الثانية  لكاس عاصمة مصر والذي استضافه  استاد الإسكندرية وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين بعد أداء هزيل من لاعبي الاتحاد السكندري

    وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى ولكن الخطورة كانت من الموج الأزرق وتصدى القائم الايسر لراسية حسام اشرف في الدقيقة العاشرة وتسديدة من عبد الغني محمد في الدقيقة 28 يتصدى لها الحارس احمد  ميهوب ويعود جنش حارس الاتحاد يتصدى لتسديدة  خالد الغندور وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين

    وفي الشوط الثاني يستمر سموحة في سيطرته النسبية ويعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل وفي الدقيقة 61 ينزل كلا من عبد الرحمن بودي وعمرو جمعة وكريم الديب وخروج نور علاء واحمد عاطف واحمد ناجي  ويحاصر سموحة الاتحاد في نصف ملعبه واخطاء في التمرير من لاعبي الاتحاد بشكل كبير ومبالغ فيه وكأن اللاعبين لاعبون في مدارس وليس يمثلون نادي كبير باسم الاتحاد  وفي الدقيقة 81 ينزل ادهم علاء ومحمد جابر بديلين لفادي فريد ومؤمن شريف ولكن التبديلات لا نعمل فارق لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين ويرفع الاتحاد رصيده لنقطتين وسموحة يحصد اول نقاطه في كاس العاصمة