اختتم المنتخب السعودي مبارياته الودية ومعسكره بإسبانيا بلقاء جمع الأخضر السعودي امام منتخب أمريكا

وجاء اللقاء متوسط المستوى بين المنتخبين وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ببن المنتخبين ولم يشهد اللقاء أي خطورة على المرميين سوى من كرة واحدة للمنتخب السعودي لم يحسن هتان باهبري استغلالها

وفرض الأخضر السعودي أسلوبه مع انطلاق الشوط الثاني، واستحوذ على مجريات اللعب، لكن لاعبيه افتقدوا إلى الفعالية أمام مرمى منافسه.
ومع مرور الدقائق، استعاد المنتخب الأمريكي زمام المبادرة، ولاحت له فرصة محققة للتسجيل عبر تسديدة من خيسوس فيريرا داخل منطقة الجزاء، لكن الربيعي حارس مرمى الأخضر أمسك بالكرة «60».


وعمد الفرنسي رينارد مدرب الأخضر إلى تنشيط أداء المنتخب بثلاث تغييرات قضت بدخول فهد المولد، نواف العابد، ومحمد كنو في مكان فراس البريكان ناصر الدوسري وعلي الحسن، وانعكس ذلك على مستوى المنتخب الذي تحسن نسبيًا، وهدد مرمى المنتخب الأمريكي في أكثر من مناسبة، وأبرزها تسديدة من هيثم عسيري أبعدها حارس المرمى الأمريكي «69»، وتسديدة أخرى من هتان باهبري حولها الدفاع إلى ركنية «78»، ورأسية من العمري اعتلت العارضة «79».

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، منح رينارد مدرب الأخضر الفرصة للثنائي حسان تمبكتي وأحمد بامسعود في مكان هتان باهبري وسلطان الغنام.
ويتجمع لاعبو الأخضر مرة أخرى في معسكر خارجي بالإمارات ضمن المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من تحضيرات المونديال، ويخوض خلالها «الصقور» ثلاث مباريات تجريبية أمام مقدونيا وألبانيا وهندوراس في 22 و26 و30 أكتوبر المقبل.


ويخوض المنتخب السعودي منافسات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب المنتخب الأميركي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات إنجلترا وويلز وإيران.

مشاركة :

اخبار رائجة