استعاد نادي الزمالك الذاكرة في الانتصارات الافريقية بعد صيام تام طوال 696 يوم ويذكر ان اخر فوز حققه الزمالك في بطولة افريقيا للاندية كان على حساب تونجيت السنغالي 4-1 بالقاهرة يوم 10 أبريل 2021 بختام منافسات مرحلة المجموعات للنسخة قبل الماضية للبطولة.

وكان الزمالك فشل في تحقيق أي فوز في مرحلة المجموعات في آخر 9 مباريات على مدار النسخة الماضية 2022 والجارية 2023 (5 تعادلات و4 هزائم)

وجاء الفوز الغالي على حساب الترجي التونسي متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط ولم يخسر الي لقاء خلال عام 2023 وجاءت الخسارة  وبثلاثية مقابل هدف وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقي بستاد برج العرب .

وجاء الهدف الأول للزمالك في الدقيقة التاسعة بعدما تلقى سيف فاروق جعفر تمريرة من أحمد سيد زيزو ليحول الكرة بتسديدة مباشرة داخل شباك الترجي.

وتمكن الزمالك في تلك المباراة من زيارة الشباك بتسجيل أول أهدافه في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد فترة طويلة من الصيام التهديفي استمرت 636 دقيقة في الثلاث جولات الأولى.

وعاد زيزو الذي صنع الهدف الأول ليضاعف النتيجة للزمالك بهدف ثانٍ من ركلة جزاء نفذها بنجاح داخل شباك الترجي، ليتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 2-0 في أول نصف ساعة.

وفي الشوط الثاني، قام الترجي بتقليص الفارق، وذلك في الدقيقة 27 بواسطة رياض بن عياد، لكن الزمالك استطاع الصمود وسجل هدف تأكيد الانتصار الثالث بالدقيقة 90 عن طريق مهاجمه التونسي سيف الجزيري

 ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

  • الترجي – 9 نقاط
  • شباب بلوزداد – 6 نقاط
  • الزمالك – 4 نقاط
  • المريخ – 4 نقاط

مشاركة :

اخبار رائجة