احمد بحيرى

تستضيف مدينة العين الإماراتية  يوم الجمعة القادم مباراة  الموسم بين الزمالك و الأهلي على كأس السوبر المصري الخاص بموسم ٢٠٢٠/٢٠٢١ على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية الشقيقة , فى مباراة تحظى باهتمام أعلامي مصري و عربي كبير وكذلك اهتمام جماهيري و مما لا شك فيه أن إقامة هذه المباراة  خارج الديار المصرية ولكنها في ارض اشقاء عرب دائمة الترحاب بأبناء الوطن المصري ومما يزيد المباراة اثارة انها ستكون بحضور كامل للجماهير فإنها تعطى انطباعا و انعكاسا حقيقيا لمستوى الكرة المصرية.

لقاء الجمعة القادمة هو الخامس الذي تستضيف فيه ملاعب الإمارات مباراة كأس السوبر المصري حيث أقيمت البطولة في عام 2015 على أرض استاد هزاع بن زايد وفي 2017 في على استاد محمد بن زايد وفي 2018 أقيمت بطولة السوبر في استاد هزاع بن زايد بينما جرت أحداثها في عام 2020 في استاد محمد بن زايد.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي أعلن عن استضافة استاد هزاع بن زايد في مدينة العين لمباراة كأس السوبر المصري يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة .

 و قد تنافس الفريقان من قبل على لقب هذه البطولة ٧ مرات و نجح الشياطين في الحمر فى تحقيق اللقب على حساب عتاولة الزمالك ٥ مرات منها مرتين بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل مقابل مرتين للفارس الأبيض بضربات الترجيح  و كانت المواجهات كالتالى :-

١- موسم ٢٠٠٢/٢٠٠٣ نجح الأهلي في تحقيق اللقب بعد الفوز على الزمالك بضربات الترجيح ٣-١ على استاد الكلية الحربية .

٢- موسم ٢٠٠٧/٢٠٠٨ حقق الاهلى الفوز على الزمالك ٢-٠ فى استاد القاهرة بواسطة احمد حسن و معتز بالله اينو .

٣- موسم ٢٠١٣/٢٠١٤ نجح الأهلي فى حسم اللقاء بضربات الترجيح ٥-٤ فى استاد القاهرة .

٤- موسم ٢٠١٤/٢٠١٥ حقق الأهلى فوزا مثيرا على الزمالك ٣-٢ فى استاد هزاع بن زايد ( و هو بالمناسبة نفس استاد مباراة الجمعة القادم), أحرز أهداف الاهلى عبد السعيد هدفين و مؤمن زكريا هدفا,و أحرز الزمالك عمر جابر و كهربا .

٥- موسم ٢٠١٥/٢٠١٦ نجح الزمالك اخيرا فى تحقيق أول الرقابة على الاهلى بالفوز بضربات الترجيح ٣-١ فى استاد محمد بن زايد بأبو ظبى .

٦- موسم ٢٠١٧/٢٠١٨ عاد الأهلي لتفوقه و حقق الفوز على الزمالك ٣-٢ فى استاد برج العرب بالإسكندرية , أحرز جوميز اجاى هدفين و حسين الشحات للأهلي و أحرز محمود علاء هدفين الزمالك .

٧- موسم ٢٠١٨/٢٠١٩ فى مفارقة غريبة و للمرة الثانية يحقق الزمالك البطولة على حساب الأهلي و في نفس الاستاد محمد بن زايد و بضربات الترجيح ايضا ٤-٣ .

و اذا استعرضنا تلك النتائج فسنجد أن الأهلي يتفوق بشكل واضح ومن المفارقات الغريبة أيضا أن الأهلي انتصر على الزمالك فى استاد المباراة هزاع بن زايد من قبل و كان الزمالك تحت قيادة فيريرا أيضا , بل الأكثر غرابة أنه كان حاصدا للدوري و الكاس أيضا في ذلك الموسم !!, فهل يعيد التاريخ نفسه بسبب كل هذه المفارقات أم تنتصر رغبة جماهير الزمالك و لاعبيه لإثبات أنهم الاقوى فى مصر حاليا , جدير بالذكر أن الاهلى حقق اللقب ١١ مرة بينما الزمالك حققه ٤ مرات , فهل يستعيد الاهلى زمام السيطرة أم تنتصر رغبة الزمالك فى التعويض

مشاركة :

اخبار رائجة