كتب/ نادر أبو القاسم

دخلت كرة القدم السعودية سوق الانتقالات العالمي بشكل قوي حيث استطاعت في الآونة الأخيرة تشكيل خطر قوي على الأندية الأوروبية بعدما تمكنت أندية دوري روشن السعودي للمحترفين من التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين الكبار حول العالم لتضرب السوق العالمي بشكل كبير بسبب الأرقام الباهظة التي يتحصل عليها اللاعبون من خلال اللعب للمملكة العربية السعودية.

دوري روشن منبرًا للنجوم

أستطاع دوري روشن السعودي من خطف الأنظار في الآونة الأخيرة بعدما تمكنت الأندية السعودية من خطف مجموعة كبيرة من اللاعبين الكبار أمثال ( رونالدو، تاليسكا، بروزوفيتش، لابورت، ماني) لاعبي النصر، كما تعاقد الهلال مع ( ميتروفيتش، نيفيز، كوليبالي، سافيتش، نيمار، ياسين بونو)، بينما تعاقد الاتحاد مع ( بنزيما، كانتي، فابينيو)، وتعاقد الأهلي مع ( محرز، فيرمينيو، ماكسيمان، كيسيه)، كما تعاقد الشباب مع ( كاراسكو، راكيتيتش).

الدوي السعودي يهدد برشلونة

أصبح فريق برشلونة الإسباني فى أزمة كبيرة خلال الفترة المقبلة بعدما أستهدفت أندية السعودية التعاقد مع عدد من لاعبين الفريق الكتالوني فى الفترة المقبلة.

ووضعت أندية السعودية عينها صوب كلًا من: ( الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، بجانب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوسكي، كما وضعت البرازيلي رافينيا هدفًا للتعاقد معه، بجانب لاعب الوسط الإسباني سيرجي روبيرتو).

وأشارت التقارير الإسبانية على وجود نية لنادي برشلونة الإسباني فى التخلي عن الجناح البرازيلي رافينيا فى الظل المستوى الباهت الذي يقدمه اللاعب فى الأونة الأخيرة رفقة البلاوجرانا.

كما أكدت التقارير على تلقي نادي برشلونة عرضًا لحارس المرمى مارك أندي تير شتيجن من نادي اتحاد جدة السعودي من أجل التعاقد مع الدولي الألماني ولكن برشلونة يرفض التفريط فى اللاعب، كما وصل عرض للدولي البولندي روبرت ليفاندوسكي لتمثيل دوري روشن السعودي للمحترفين فى الموسم المقبل فى ظل كبر سن اللاعب وتراجع مستواه.

مشاركة :

اخبار رائجة