أقيم اليوم مباراتان ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات للمجموعة الأولى التي تضم كلا من السنغال وموزمبيق ومصر ونيجيريا بجانب منتخب مصر وكانت نتائجها كالتالي :

السنغال تقهر موزمبيق بثلاثية نظيفة وأول المتأهلين

تأهل منتخب السنغال، لربع نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاما والمقامة حاليا في مصر، بعدما حقق فوزا عريضا على نظيره منتخب موزمبيق، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بأمم إفريقيا.

وجاء الهدف الأول لمنتخب السنغال في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق اللاعب بابي ديوب، وفي الدقيقة 55 من الشوط الثاني عزز المنتخب السنغالي تقدمه بالهدف الثاني في مرمى المنتخب الموزمبيقي.

وفي الدقيقة 85 أحرز بابي ديالو الهدف الثالث لأسود التيرانجا، والثاني الشخصي له في مرمى موزمبيق، لينتهي اللقاء بفوز السنغال بثلاثة أهداف نظيفة دون رد، ليتصدر منتخب السنغال المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد موزمبيق عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وفي الجولة الأولى حقق منتخب السنغال الفوز على نظيره النيجيري بهدف دون مقابل، واكتفى منتخب مصر بالتعادل السلبي أمام نظيره منتخب الموزمبيق، في الجولة نفسها.

خسارة منتخب مصر امام نيجيريا بهدف نظيف

خسر منتخب مصر امام نيجيريا في اللقاء الثاني له في بطولة افريقيا المقامة على ارض مصر هذه الأيام

وقد قدم المنتخب المصري اداءا سيئا طوال المباراة خلال شوطي اللقاء

وقد سجل منتخب نيجيريا هدف الفوز  باللقاء في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب سولمون أجبالاكا، والذي حول كرة ركنية برأسية مميزة لتسكن شباك مصطفى مخلوف حارس مرمى الفراعنة

بعد هذه الخسارة تجمد رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة، احتل بها الفراعنة المركز الثالث في المجموعة الأولى للبطولة، فيما أصبح رصيد منتخب نيجيريا 3 نقاط احتل بهم النسور المركز الثاني في المجموعة، متأخرين بفارق 3 نقاط خلف منتخب السنغال متصدر الترتيب بـ 6 نقاط.

وتعقدت مهمة منتخب مصر في التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، حيث بات يتعين عليه ضرورة الفوز بالمباراة المقبلة أمام منتخب السنغال في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، على أمل التأهل من أحد المقعدين المخصصين لأفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث في البطولة.

وينص نظام بطولة أمم إفريقيا للشباب على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث، بجانب أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي للبطولة، علمًا أن المنتخبات الأربعة التي تتأهل للدور نصف النهائي تضمن بالتبعية التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تقام الصيف المقبل في إندونيسيا.

مشاركة :

اخبار رائجة