توج ريال مدريد بطولة كاس العالم للأندية للمرة الخامسة له في هذه البطولة وبعد ان استطاع تحقيق الفوز على الهلال السعودي بخماسية مقابل 3 اهداف

وذلك  خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب الأمير مولاي عبدالله، في نهائي كأس العالم للأندية 2022.

والبداية كانت قوية من ريال مدريد ، حيث سجل هدفين عن طريق فينيسيوس جونيور وفيدريكو فالفيردي في الدقيقتين 13 و18 من عمر المباراة.

وحاول الهلال العودة عندما سجل المالي موسى ماريجا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 26، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بنتيجة 2-1.

وكما بدأ الفريق الملكي المباراة، بدأ الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين عن طريق كريم بنزيما وفيدريكو فالفيردي في الدقيقتين 54 و58 من عمر المباراة.

الهلال عاد مجددا، حيث سجل الهدف الثاني عن طريق لوسيانو فييتو في الدقيقة 63، لكن فينيسيوس جونيور سجل الهدف الخامس للفريق الملكي في الدقيقة 69.

وعاد لويس فييتو ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريق الهلال في الدقيقة 79 من عمر المباراة، لكن ذلك لم يكن كافيا لاقتناص اللقب من الفريق الملكي.

وبذلك يُتوج ريال مدريد بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وهو الأكثر تتويجا باللقب على مر التاريخ، بفارق لقبين عن غريمه التقليدي برشلونة.

في المقابل، حصد الهلال أول ميدالية في تاريخه بمونديال الأندية، بعدما أنهى مشاركتيه السابقتين في البطولة في المركز الرابع

وبات “الزعيم” ثالث فريق عربي يفوز بالميدالية الفضية في كأس العالم للأندية، بعد الرجاء المغربي في 2013، والعين الإماراتي في 2018.

.

مشاركة :

اخبار رائجة