كتب: سامح علام

– تشكيل ملامح الدوري المصري من خلال المباريات المؤجلة:

تستكمل مؤجلات الدوري اليوم بمباريات هامة لتحديد هوية جدول الترتيب منذ البداية فهناك فرق طامحة وفرق مازالت تبحث عن هويتها المفقودة ، وقد أقيمت بالأمس مباريات ربما تساعدنا على رسم خريطة مبدأية للدوري المصري

☆ في الغربية غزل المحلة عاد وانتصر ومر على كمين الداخلية بسلام وأكد أن مباراته مع الاهلي ماهي إلا كبوة قد تصاحب أي فريق .. المحلة حصد ثلاث نقاط وأرتقى في الترتيب للمركز الرابع متساويا مع فيوتشر (الثالث) في نفس الرصيد 13 نقطة ليستمر فريق الداخلية قابع في قاع الجدول برصيد نقطتين فقط !

☆ وفي السويس نجح الجيش في خطته العسكرية وفرض سيطرته على المصري البورسعيدي بثلاثية قاسية مقابل هدف ويعطي شرارة بدء الأزمات في المدينة الباسلة ليصعد ط.الجيش للمركز التاسع برصيد 7 نقاط ويتجمد رصيد المصري عند النقطة 6 في المركز ال14

☆ وفي الاسكندرية يرتضي سموحه بالتعادل السلبي مع المقاولون العرب والحصول على نقطة (معنوية) .. كما عبر عنها المدير الفني طارق العشري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة

المقاولون في المركز الثامن برصيد 7 نقاط

سموحة في المركز ال13 برصيد 6 نقاط

☆ وفي القاهرة الزمالك يحصد بصعوبة ثلاث نقاط غالية من بيراميدز المتحفز بالفوز بهدف نظيف ويواصل الزمالك زحفه نحو المقدمة ليحتل المركز الثاني برصيد 14 نقطة وبيراميدز بأول هزيمة في المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

– ومن هنا تأتي أهمية مباريات اليوم التي سيتساوى فيها جميع الفرق باللعب في ستة لقاءات بدون مؤجلات وتعطينا انطباعات أولية لمستوى كل فريق …

☆ في ستاد القاهرة وفي تمام الثالثة الا ربع يلتقي سيراميكا ضيفه حرس الحدود في لقاء ربما يكون صعب توقع نتيجته وذلك من خلال موقف الفريقين في جدول الترتيب ؛ المباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدورى …

يحتل فريق سيراميكا المركز ال15 بجدول الترتيب برصيد أربع نقاط، جمعها من فوز وتعادل وثلاث هزائم

وفى المقابل، يحتل حرس الحدود المركز قبل الأخير برصيد نقطتين فقط ، حيث تعادل فى مباراتين وانهزم في ثلاث مباريات، حرس الحدود مازال يبحث عن أول فوز له بل عن أول هدف فالفريق لم يحرز أى أهداف حتى الآن ف مسابقة الدوري المصري الممتاز !!

☆وبإستاد الإسماعيلية يستقبل الدراويش فى الخامسة مساء اليوم، فريق فيوتشر ، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث من بطولة الدورى…

الإسماعيلى مازل يبحث عن ماضيه وجماهيره طامحة متعطشة لعودة السامبا البرازيلية … ولكن الواقع يقول أن الإسماعيلي في المركز السادس عشر برصيد نقطتين فقط من 5 مباريات جمعها من تعادلين والهزيمة فى ثلاث لقاءات ولم يحقق الفريق أى فوز ..!!

أي نتيجة غير الفوز ربما يشعل الأجواء في المدينة الهادئة..

وقد اختار الاسماعيلي قائمته بقيادة ايمن الجمل المدير الفني المؤقت عقب اقالة جاريدو وتتكون من :=

على الجانب الآخر، فريق فيوتشر ليس بالصيد السهل فالفريق لم يخسر أي مباراة وفي المركز الثالث برصيد 13 نقطة من 5 لقاءات خاضها أيضا حتى الآن، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، واستقبل شباكهم هدف واحد.

وبالتالي فالإسماعيلي في مهمة صعبة على ملعبه ووسط جماهيره في مباراة متوقع فيها الإثارة والمتعة.

☆ وفي القاهرة بإستاد السلام مباراة كلاسيكية جماهيرية من العيار الثقيل حيث يلتقى الأهلى فى السابعة مساء اليوم، مع فريق الاتحاد السكندرى (سيد البلد) فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدورى.

الأهلى في الصدارة منفردا برصيد 15 نقطة من 5 مباريات حيث حقق خمس إنتصارات متتالية، لم يتذوق طعم تعادل أو هزيمة حتى الآن وذلك لإنه لا ينظر إلى شيء سوى استعادة اللقب المفقود منذ عامين ولذلك نجد أن الفريق يحاول قتل اي مباراة يخوضها منذ بدايتها ولا يعطي مساحة للمنافس لخلق مساحات وبناء هجمات تعطيه الثقة في الحركة وامتلاك الكرة فترات طويلة … يغيب عن الفريق طاهر محمد طاهر، الذي يعاني من إصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، فضلا عن أيمن أشرف، العائد من الإصابة مؤخرا.

في المقابل الاتحاد السكندرى يحتل المركز السادس برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات متتالية أمام أسوان والداخلية وطلائع الجيش، بينما خسر أمام غزل المحلة بثنائية نظيفة، وفيوتشر بهدف ، ويسعى الفريق لإستعادة الانتصارات ولو على حساب الاهلي المتصدر ..

زوران لم يغادر القاهرة منذ مباراة فيوتشر واستمر في معسكر مغلق استعدادا لملاقاة الاهلي ؛ المواجهة التي قد تعيد ثقة الجماهير من جديد في الفريق وضرب مقولة أن الاتحاد يسقط أمام الفرق الصعبة ..

أبرز غيابات الفريق (مورو ساليفو) لحصوله على كارت أحمر في آخر مباراة لعبها بالدوري

مشاركة :

اخبار رائجة