علم موقعنا وصفحتنا ” عيون الرياضة” ان المفاوضات مع المدير الفني الفرنسي بوميل باءت بالفشل وذلك للمغالاة المالية الكبيرة للمدرب حيث طلب ان يكون جهازه المساعد كاملا من جنسيته هو من يحددهم كما طلب راتب شهري له ولجهازه الفني 80 الف دولار شهريا

ويذكر ان المفاوضات بدأت مع باتريس بوميل المدير الفني الفرنسي بترشيح من عضو مجلس الإدارة محمد البحيري وقام مجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحي رئيس النادي  بتكليف الأستاذ احمد عبد المجيد نائب رئيس النادي بمفاوضات المدير الفني

و باتريس بوميل هو مدرب فرنسي، ولد في مدينة أورليان في جنوب فرنسا يوم الرابع والعشرين من أبريل لعام 1978، وأظهر اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم منذ صغره خاصة أن والده كان لاعب كرة قدم أيضًا س بوميل هو مدرب فرنسي، ولد في مدينة أورليان في جنوب فرنسا يوم الرابع والعشرين من أبريل لعام 1978، وأظهر اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم منذ صغره خاصة أن والده كان لاعب كرة قدم أيضًا

كان بوميل يلعب فى مركز الدفاع خلال مسيرته بالملاعب، واعتزل اللعب مبكرا في عمر 22 عاما، وكان والده أيضا لاعبا لكرة القدم.

اهتمام بوميل بكرة القدم كان مختلفًا، فقد كان شغوفًا بالتدريب منذ طفولته، وتولى تدريب براعم فريق نيم الفرنسي تحت 9 سنوات، قبل أن يتجه لدراسة التربية الرياضية، وعمل أيضا معدا بدنيا عام 2003 لفريق مونبلييه الفرنسي، ومن ثم كمساعد للمدرب ريجيس بروارد في أولمبيك نيم عام 2005.

واستعان المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، بخدمات بوميل في الجهاز المعاون لمنتخب أنجولا في كأس أمم إفريقيا عام 2010، ولكن التجربة لم تستمر طويلا، حيث ودع المنتخب الأنجولي البطولة من الدور ربع النهائي أمام منتخب غانا.

بدأ بوميل انطلاقته الحقيقية في عالم التدريب، عندما اجتمع مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وشغل معه منصب المدرب المساعد لمنتخبات زامبيا، وساحل العاج، والمغرب.

وبعد رحيل رينارد من تدريب المنتخب المغربي، تولى بوميل مهمة تدريب منتخب المغرب الأولمبي ولكنه فشل معه في الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، ليعود بعدها إلى كوت ديفوار، ولكن هذه المرة هو الرجل الأول في الجهاز الفني.

وقاد بوميل منتخب كوت ديفوار في 20 مباراة، فاز في 10 منها، وتعادل 5 وخسر مثلها، وقاد منتخب كوت ديفوار إلى دور الـ 16 ببطولة أمم إفريقيا عام 2021.

كما تأهل منتخب كوت ديفوار تحت قيادة باتريس بوميل إلى دور الـ 16 كأول عن المجموعة برصيد 7 نقاط، وأطاح بالجزائر في ختام جولات دور المجموعات بعد الفوز على محاربي الصحراء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخرج من دور الـ16 أمام منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون.

ولا يرتبط بوميل، بأي عقد حاليًا، خاصة بعدما أنهى علاقته مع منتخب كوت ديفوار، أبريل الماضي، بعد عامين مع الأفيال.

مشاركة :

اخبار رائجة