الكرة السعودية خاصة والعربية عامة على موعد هام مع أروع كلاسيكو حاليا على الأراضي العربية حيث يحتضن استاد الجوهرة المشعة واحدة من أقوى مباريات الموسم الحالي في دوري روشن السعودي، حين يحلّ النصر ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد، في الثامنة والنصف مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة ، ضمن منافسات الجولة 20 من عمر المسابقة والتي تم تسميتها بجولة العلم في عيد العلم

ومما يزيد من اللقاء اثارة انه لقاء بين المتصدر النصر والوصيف الحالي الاتحاد ويتصدر النصر ترتيب دوري روشن برصيد 46 نقطة، متفوقًا على الاتحاد بفارق نقطتين فقط بعد مرور 19 جولة، ويأمل الأخير في تحقيق الفوز وانتزاع المركز الأول من ضيفه، لتزداد المنافسة اشتعالًا بينهما فيما تبقى من مباريات خلال الموسم الحالي.

تاريخ مواجهات الاتحاد والنصر

شهد الدوري السعودي خلال عهد الاحتراف العديد من المواجهات المثيرة التي لا تُنسى بين الاتحاد 

والنصر، وبلغت حصيلة مباريات الفريقين في البطولة حتى الآن 29 مباراة، وقد شهدت تفوقًا نسبيًا لصالح “العالمي“.

وخلال هذه المباريات، حقق فريق الاتحاد 9 انتصارات بينما فاز النصر 

في 11 مباراة، وحسم التعادل 9 لقاءات كلاسيكو بينهما، آخرها جاء بنتيجة سلبية في لقاء الدور الأول بالعاصمة السعودية الرياض في ضيافة “العالمي“.

وكان الفوز الأكبر في كلاسيكو الفريقين من نصيب فريق النصر بخماسية دون رد في شباك الاتحاد، خلال منافسات الدور الثاني من نسخة موسم 2015-2016.

هداف الكلاسيكو التاريخي

شهد كلاسيكو الاتحاد والنصر على صعيد دوري المحترفين تسجيل 83 هدفًا وكانت الأفضلية من نصيب “العالمي” بـ45 هدفًا، مقابل 38 هدفًا لصالح الفريق القادم من مدينة جدة.

ويتربّع المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر سابقا، على صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري برصيد 7 أهداف قابلة للزيادة.

وسجل حمد الله 6 أهداف بقميص النصر أمام الاتحاد، ومع انتقاله إلى صفوف الأخير نجح في هز شباك فريقه السابق مرة واحدة، ويبحث عن زيادة غلته التهديفية في الكلاسيكو خلال موقعة الجوهرة المشعة المرتقبة

كريستيانو رونالد متفاءل بالكلاسيكو لهذا الامر

اعرب الأسطورة العالمي كريستيانو رونالدو تفاؤله بالكلاسيكو امام الاتحاد لهذا الامر لأن النصر يحقق افضل النتائج خارج ارضه  وانه سجل جميع أهدافه في دوري روشن الثمانية من ثلاث لقاءات أقيمت خارد ارض النصر بملعب مرسول بارك

وبشكل عام، خاض رونالدو 6 مباريات مع النصر في دوري روشن هذا الموسم، هز الشباك في 3 منها بواقع هدف أمام الفتح، ورباعية (سوبر هاتريك) ضد الوحدة وثلاثية (هاتريك) في شباك ضمك.

في المقابل، صام النجم المخضرم عن التهديف خلال 3 مباريات أيضًا، أقيمت جميعها على استاد مرسول بارك أمام الاتفاق والتعاون والباطن؛ لكنه صنع مرتين في الفوز 2-1 على “سكري القصيم”.

ويأمل رونالدو في مواصلة التألق خارج ديار “العالمي”، حين يقود هجوم الفريق في المعركة الأهم هذا الموسم، أملًا في تعزيز النصر صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي والاقتراب خطوة أخرى نحو منصة التتويج باللقب.

فلمن تكون الغلبة لرونالدو قائد النصر ام حجازي حاجز الأمان وقائد الاتحاد ؟!

مشاركة :

اخبار رائجة