كتب: سامح علام

اليوم ما يحلم به ميسي يحلم به مودريتش، فكلاهما يبحث عن وضع البصمة الأخيرة والتاريخي بل وصناعة إنجاز يٌكتب بحروف من ذهب .. ، وذلك في الظهور الأخير لهما بالمونديال قبل وداعه بلا عودة.

وتطمح كتيبة المنتخب الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي، إلى تحقيق اللقب الأغلى في كرة القدم، والفوز بمونديال قطر 2022، لتحقيق إنجاز لم يتحقق منذ سنوات… يسعى ميسي ورفاقه لتحقيق اللقب الثالث للمنتخب الأرجنتيني ، بينما يطمح المنتخب الكرواتي بقيادة لوكا مودريتش لتكرار إنجاز مونديال 2018 التاريخي بالوصول للمباراة النهائية ثم تحقيق الحلم المؤجل ربما منذ هذا التاريخ.

مشوار الأرجنتين في البطولة كان حافلا حتى بلغت المربع الذهبي ؛ هزيمة من السعودية توقفت خلالها {رقصة التانجو} قليلا، ثم عادت مع سلسلة انتصارات على بولندا والمكسيك وأستراليا ثم تعادل مع هولندا وانتصار من رحم المعاناه بركلات الترجيح.

وكذلك المنتخب الكرواتي فقد تعثر في اللقاء الأول بالتعادل مع (فخر العرب وأفريقيا) المنتخب المغربي، ثم الفوز على كندا ثم التعادل مع بلجيكا، ثم تعادلين مع اليابان والبرازيل في ثمن وربع النهائي، وانتصارين بركلات الترجيح في المرتين.

☆المواجهات المباشرة:

يظهر التكافؤ في تاريخ مواجهات المنتخبين المباشرة، حيث تقابلا في خمس مواجهات فاز كل منهما على الآخر مرتين، وكان التعادل حاضرا مرة واحدة.

وفي المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في مونديال روسيا 2018، واكتسحت كرواتيا الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

● والجدير بالذكر أن التاريخ يقول أن الأرجنتين لا تعرف الخسارة في دور نصف نهائي كأس العالم !

في مونديال 1978 ابتسم الحظ للمنتخب الأرجنتيني على ارضهم وحققوا اللقب للمرة الأولى في تاريخهم.

ثم عادوا إلى منصات التتويج في مونديال 1986 بقيادة الأسطورة مارادونا وفازوا على ألمانيا الغربية في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين

بينما المنتخب الكرواتي وصيف مونديال 2018 يصل إلى نصف النهائي من جديد للمرة الثالثة في تاريخ مشاركتهم مع حلم التتويج بالمونديال

ويسعون اليوم في محاولة منهم لتكرار الإنجاز بل والتتويج باللقب الذي سيكون الأول في تاريخ كرواتيا وشرق أوربا، وحلم الجيل الحالي الذي تخطى معظم لاعبيه اعمارهم الثلاثون عاما مما يعني أن معظمهم لن يكون حاضرًا في مونديال 2026.

تنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مشاركة :

اخبار رائجة