التصنيف: الدوري المصري 2024 -2025

  • تعرف على عقوبات الجولة السابعة بالدوري

    تعرف على عقوبات الجولة السابعة بالدوري

    أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة العقوبات الرسمية الخاصة بالجولة السابعة من المرحلة النهائية للدوري المصري الممتاز موسم 2025-2026، وفقًا للائحة المسابقة المعتمدة.

    وشهدت العقوبات إيقاف ياسين مرعي لاعب الأهلي مباراة واحدة، مع توقيع غرامة مالية عليه بعد تعرضه للطرد في مواجهة المصري بسبب منع فرصة محققة.

    وفي مباراة بيراميدز وسموحة، قررت الرابطة إيقاف أحمد عاطف “قطة” لاعب بيراميدز مباراة واحدة مع غرامة مالية، كما تم إيقاف حسام أشرف لاعب سموحة بسبب تراكم الإنذارات.

    كما تضمنت القرارات إيقاف محمد إبراهيم لاعب الزمالك مباراة واحدة، إلى جانب إيقاف صديق أوجولا لاعب سيراميكا كليوباترا، بعد الحصول على الإنذار الثالث خلال الجولة الأخيرة.

    وأكدت رابطة الأندية تطبيق لائحة الانضباط الخاصة بالإنذارات والعقوبات على جميع عناصر اللعبة، سواء اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، للحفاظ على النظام والانضباط داخل المسابقة.

  • تعرف على ترتيب جدول الدوري لمجموعة صراع الهبوط بعد الجولة 11

    تعرف على ترتيب جدول الدوري لمجموعة صراع الهبوط بعد الجولة 11

    احمد ابراهيم


    اشتعلت المنافسة في مجموعة الهبوط بالدوري المصري الممتاز عقب انتهاء مباريات الجولة الحادية عشرة، بعدما شهدت الجولة نتائج مؤثرة غيّرت شكل الصراع في القاع، سواء في مراكز الأمان أو الهبوط إلى دوري المحترفين.
    وواصل فريق وادي دجلة تصدره لجدول الترتيب برصيد 49 نقطة، يليه زد في المركز الثاني بـ47 نقطة، ثم البنك الأهلي ثالثًا برصيد 44 نقطة، بينما جاء بتروجيت في المركز الرابع بـ42 نقطة.
    وفي وسط الجدول، يحتل الجونة المركز الخامس برصيد 40 نقطة، يليه طلائع الجيش بـ37 نقطة، ثم مودرن سبورت بـ36 نقطة، بينما يتساوى غزل المحلة والمقاولون العرب برصيد 34 نقطة لكل منهما.
    أما الصراع الأخطر فبات مشتعلًا في المراكز الأخيرة، حيث يحتل الاتحاد السكندري المركز العاشر برصيد 32 نقطة، يليه كهرباء الإسماعيلية بـ30 نقطة، فيما تأكد رسميًا هبوط حرس الحدود إلى دوري المحترفين بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة، رغم فوزه في الجولة الحالية.
    كما يواصل فاركو والإسماعيلي معاناتهما في قاع الترتيب، حيث يحتل فاركو المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة، بينما يتذيل الإسماعيلي المجموعة برصيد 20 نقطة.
    وجاء ترتيب مجموعة الهبوط بعد الجولة 11 كالتالي:
    1- وادي دجلة — 49 نقطة
    2- زد — 47 نقطة
    3- البنك الأهلي — 44 نقطة
    4- بتروجيت — 42 نقطة
    5- الجونة — 40 نقطة
    6- طلائع الجيش — 37 نقطة
    7- مودرن سبورت — 36 نقطة
    8- غزل المحلة — 34 نقطة
    9- المقاولون العرب — 34 نقطة
    10- الاتحاد السكندري — 32 نقطة
    11- كهرباء الإسماعيلية — 30 نقطة
    12- حرس الحدود — 26 نقطة
    13- فاركو — 22 نقطة
    14- الإسماعيلي — 20 نقطة
    وتتجه الأنظار إلى الجولتين المقبلتين الحاسمتين، في ظل استمرار الصراع بين الاتحاد السكندري وكهرباء الإسماعيلية للهروب من شبح الهبوط، بينما تسعى بقية الفرق لتحسين مواقعها وإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن.


  • تعرف على جدول  ترتيب مجموعة الهبوط بعد نهاية الجولة العاشرة من المرحلة النهائية

    تعرف على جدول  ترتيب مجموعة الهبوط بعد نهاية الجولة العاشرة من المرحلة النهائية

    احمد ابراهيم

    اشتعل الصراع في مجموعة الهبوط بدوري نايل المصري بعد نهاية الجولة العاشرة، حيث واصل فريق وادي دجلة تصدره لجدول الترتيب برصيد 48 نقطة، مؤكداً رغبته القوية في إنهاء المنافسات بأفضل صورة، بينما يلاحقه زد إف سي في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، ليبقى التنافس مشتعلاً على القمة حتى الجولات الأخيرة.
    وجاء البنك الأهلي في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، فيما احتل بتروجيت المركز الرابع بـ41 نقطة، واستمر الجونة في  في مركزه  خامساً برصيد 39 نقطة، رغم الخسارة الاخيرة من كهربا الاسماعيلية  بينما جاء مودرن سبورت في المركز السادس بـ35 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن طلائع الجيش صاحب المركز السابع.
    وفي وسط الجدول، يحتل المقاولون العرب المركز الثامن برصيد 33 نقطة، يليه الاتحاد السكندري في المركز التاسع بـ32 نقطة، ثم غزل المحلة عاشراً برصيد 31 نقطة، بينما جاء الإسماعيلي في المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة.
    أما مراكز الخطر، فتشهد صراعاً شرساً للهروب من شبح الهبوط، حيث يحتل حرس الحدود المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة، يليه فاركو في المركز الثالث عشر بـ22 نقطة   ويتاكد هبوطه ، بينما يتذيل الإسماعيلي الترتيب برصيد 19 نقطة، ليصبح اول الهابطين فعليا   لهذا الموسم .
    وتبقى الجولات المقبلة حاسمة في تحديد هوية الفرق التي ستنجح في البقاء، وسط ترقب جماهيري كبير لمصير الأندية التاريخية في دوري نايل المصري.


  • «صافرة تتألم».. اتحاد الكرة يعلن موعد جراحة الرباط الصليبي لمصطفى الشهدي

    «صافرة تتألم».. اتحاد الكرة يعلن موعد جراحة الرباط الصليبي لمصطفى الشهدي

    متابعة: آية حجاج

    أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم منذ قليل اليوم الخميس، عن موعد عملية الحكم مصطفى الشهدي وأشار إلى أنه سيجري جراحة الرباط الصليبي، يوم الاثنين المقبل، داخل أحد المستشفيات الكبرى بمدينة السادس من أكتوبر.

    ويأتي هذا القرار الطبي بعدما أثبتت الفحوص والأشعة النهائية إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي، بالإضافة إلى جزع في الرباط الداخلي للركبة، مما يستوجب التدخل الجراحي لبدء رحلة العلاج والتعافي.

    تعرض الشهدي لهذه الإصابة القوية خلال إدارته لمواجهة مودرن سبورت والجونة في إطار منافسات الدوري المصري، حيث سقط مصاباً ولم يتمكن من إكمال اللقاء.

    من جانبه، أكد الاتحاد المصري لكرة القدم وقوفه الكامل خلف الحكم من خلال توفير الرعاية الطبية الفائقة، ومتابعة حالته الصحية لحظة بلحظة، لضمان عودته للملاعب في أفضل حال، مع تقديم جميع التسهيلات اللازمة لإجراء الجراحة، وما يعقبها من تأهيل.

  • مصدر خاص لعيون الرياضة .. بنتايك على رأس قائمة الزمالك لمواجهة انبي

    مصدر خاص لعيون الرياضة .. بنتايك على رأس قائمة الزمالك لمواجهة انبي

    كتب : محمد عبد الحليم

    تحدث مصدر لموقع عيون الرياضة بنادي الزمالك إن المغربي محمود بنتايج الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم أصبح جاهزًا لمباراة إنبي المقرر لها غدا في مسابقة الدوري الممتاز

    شارك اللاعب في تدريبات الفريق اليوم بصورة طبيعية ضمن الاستعداد للمباراة المقبلة ، وسيتواجد في قائمة الفريق لخوض المباراة المرتقبة أمام الفريق البترولي .

    يستضيف الزمالك نظيره إنبي في الخامسة مساء غداً الاثنين على ستاد القاهرة ، في إطار مباريات الجولة الرابعة ” مرحلة التتويج “

  • الإسماعيلي يواصل الترنح ويخسر من الجونة بهدف

    الإسماعيلي يواصل الترنح ويخسر من الجونة بهدف

    محمد عبد العزيز

    واصل الإسماعيلي معاناته في الدوري المصري بعد خسارة جديدة من الجونة بهدف نظيف، ضمن الجولة الخامسة من مرحلة البقاء الفريق الدراويش يتذيل جدول الترتيب دون أي فوز في الدور الثاني.

    مروان محسن سجل هدف المباراة الوحيد مبكراً في الدقيقة الثانية مستغلاً خطأ دفاعياً فادحاً، لكنه رفض الاحتفال بالهدف احتراماً لفريقه السابق الإسماعيلي الذي انطلق منه وتألق في بداية مسيرته الكروية.

    الشوط الثاني شهد محاولات إسماعيلية للعودة، لكن التبديلات التي أجراها المدرب خالد جلال بمشاركة نادر فرج وخالد النبريص لم تنجح في تعديل النتيجة أو هز شباك الجونة.

    الجونة رفع رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف وادي دجلة المتصدر، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 14 نقطة في القاع، ليواصل نزيف النقاط ويعمق جراح جماهيره الغاضبة.

  • دوري نايل …. الاتحاد يقتنص فوزا قاتلا على زد بهدفين لهدف

    دوري نايل …. الاتحاد يقتنص فوزا قاتلا على زد بهدفين لهدف

    انتهى منذ قليل مباراة الاتحاد السكندري ونادي زد اف سي بفوز صعب ومستحق لابناء،سيد البلد بهدفين لهدف في اولةمباراة يقودها الجزائري ميلود حمودي  .    وذلك ضمن الجولة الرابعة بدوري نايل بمجموعة صراع البقاء والتي اقيمت باستاد الاسكندرية


    تقدم زد بهدف اول عن طريق مصطفى ميسي وعادل  ايبوكا للاتحاد وفي الوقت القاتل خطف افشه هدف الفوز 
    بداية قوية من الفريقين من اول دقيقه ويتصدى جنش لانفراد شادي ويرد بهجمتين ليسري وحيد وافشة وتالق لعلي لطفي حارس زد ويهدا اللقاء ورغم الاستحواذ للاتحاد ولكن بعد اول هجمتين لا توجد خطورة على المرميين ولعب فردي للاعبي الاخضر وفي الدقيقة ٣٧ يفاجا زد الاتحاد يلعب عادل ميسي طوليه يقابلها مصطغى ميسي مباشرة في المرمى مسجلا هدف اول لزد ويبدا الاتحاد في الهجوم وينجح جون ايبوكا في الدقيقة ٤٤ ومن تمريرة لعبد الرحمن مجدي  من تعديل النتيجة وتسجيل هدف التعادل لزعيم الثغر وينتهي شوط اللقاء الاول بتلتعادل بهدف لكل فريق
    مع بداية الشوط الثاني يبدا زد مهاجما ويكتسب اخطاء من حدود منطقة الجزاء للاتحاد ويعود الاتحاد للقاء بهجمات مرتدة وتسديدة لعبد الرحمن مجدي خارج المرمى ويجري الاتحاد اول تبديلاته بنزول اسلام سمير بديلا ليسري وحيد في الدقيقه ٦٧  وعرضية من مجدي يقابلها افشة راشية ترتد من يد مدافع زد لركنيةوفي الدقيقة ٧٦ يخرج عبد الرحمن مجدي وينزل احمد عيد  ويخرج بودي وينزل توني  وفي الدقيقة ٨٣ ينزل مابولولو بديلا وفي  لايبوكا وكناريا بديلا لمحمود عماد وفي الدقيقة ٩٠+١ عرضية من توني يقابلها افشة مباشرة في المرمى مسجلا الهدف الثاني للاتحاد

    لينتهي اللقاء بفوز صعب وقاتل على زد بهدفين لهدف ويصعد الاتحاد للنقطة ٢٦ في المركز الثامن ويتوقف رصيد زد عند النقطة ٣٣ في المركز الثالث

  • «محمود ناجي» حكمًا لـ مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري

    «محمود ناجي» حكمًا لـ مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري

    كتبت: آية حجاج

    كشف الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة 10 إبريل 2026، عن طاقم حكام مباراة الأهلي وسموحة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي 2025-2026، وذلك من خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

    وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد المصري بقيادة أوسكار روز، مهمة إدارة مباراة الأهلي وسموحة في الدوري المصري غدًا، لطاقم تحكيم بقيادة محمود ناجي، وجاء الطاقم بالكامل كالتالي:-

    محمود ناجي حكمًا للساحة.

    أحمد توفيق طلب حكم مساعد أول.

    سمير جمال حكم مساعد ثاني.

    مصطفى مدحت حكم رابع.

    وائل فرحان حكم على تنقية الفيديو.

    هاني خيري حكم مساعد فيديو.

    ويلاقي فريق كرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سموحة مساء الغد السبت 11 إبريل الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية لمجموعة حسم اللقب من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

    من المقرر أن تقام المباراة التي تجمع بين الفريقين على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    جدير بالذكر أن الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي برصيد 41 نقطة، بينما يحتل سموحة في المركز السابع برصيد 31 نقطة في جدول الترتيب.

  • طارق مجدي يقود طاقم التحكيم  بمباراة بيراميدز والمصري

    طارق مجدي يقود طاقم التحكيم  بمباراة بيراميدز والمصري

    كتب :دكتور محمد فاروق

    اعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم
    عن طاقم تحكيم مباراة
    بيراميدز والمصري بالجولة الثانية من المرحلة النهائية لدوري نايل، المقرر لها يوم غدا   السبت 11  أبريل ، في تمام الساعة الخامسة مساء،  باستاد السويس الجديد


    وجاء طاقم التحكيم كالتالي :


    طارق مجدي، حكمًا للساحة.
    محمد مجدي سليمان ، مساعد حكم أول.
    محمد عاطف الزناري ، مساعد حكم ثان.
    محمد عبد العزيز ، حكمًا رابعًا.
    محمود الدسوقي، حكم تقنية الفيديو.
    طارق مصطفى ، مساعد حكم تقنية الفيديو.

  • تعرف على ترتيب مجموعة الهبوط بعد الجولة الثالثة

    تعرف على ترتيب مجموعة الهبوط بعد الجولة الثالثة

    متابعة :احمد ابراهيم

    اشتعلت المنافسة في مجموعة الهبوط بالدوري المصري الممتاز عقب نهاية الجولة الثالثة، في ظل صراع قوي بين الأندية للهروب من شبح الهبوط، حيث تتقارب النقاط بشكل كبير بين معظم الفرق، مما ينذر بجولات حاسمة خلال المرحلة المقبلة.
    ويتصدر فريق وادي دجلة جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، بعدما قدم أداءً متوازنًا مكنه من الابتعاد نسبيًا عن أقرب منافسيه، بينما جاء فريق زد في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، ليواصل الضغط على الصدارة.
    وفي المركز الثالث يحل البنك الأهلي برصيد 30 نقطة، متساويًا مع الجونة صاحب المركز الرابع، وكذلك بتروجيت في المركز الخامس، في ظل تنافس ثلاثي قوي على تحسين المراكز والابتعاد عن مناطق الخطر.
    ويأتي مودرن سبورت في المركز السادس برصيد 26 نقطة، متساويًا مع الجونة؟ (تصحيح: مع فرق أخرى بنفس الرصيد)، بينما يحتل الجيش المركز السابع بنفس الرصيد، ما يعكس شدة التنافس في وسط الجدول.
    وفي المراكز التالية، يحتل غزل المحلة المركز الثامن برصيد 24 نقطة، يليه المقاولون العرب تاسعًا برصيد 23 نقطة، ثم الاتحاد السكندري في المركز العاشر بنفس الرصيد.
    أما في منطقة الخطر، فيتواجد كهرباء الإسماعيلية في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة، يليه الحدود في المركز الثاني عشر بنفس الرصيد، ثم فاركو في المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، وأخيرًا الإسماعيلي في المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، ليظل الأقرب للهبوط حتى الآن.
    ومن المقرر أن تهبط 4 فرق في نهاية هذه المرحلة، وهو ما يزيد من سخونة المنافسة ويجعل كل نقطة بمثابة طوق نجاة للأندية الساعية للبقاء في الدوري الممتاز.