الوسم: اخبار الاتحاد السكندري

  • بيان رسمي من مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري

    بيان رسمي من مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري

    أحمد إبراهيم

    أصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة الأستاذ محمد سلامة، بيانًا رسميًا موجّهًا إلى جماهير النادي، دعا فيه إلى عدم الانسياق وراء الأخبار غير الدقيقة والشائعات المتداولة عبر بعض المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.
    وأكد مجلس الإدارة أن أي تعاقدات أو قرارات أو أخبار رسمية تخص النادي سيتم الإعلان عنها فقط من خلال القنوات الرسمية للنادي، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات اللازمة، بما يضمن خروج المعلومات بصورة رسمية وموثوقة.
    وأوضح البيان أن إدارة النادي تحرص بشكل دائم على الشفافية والتواصل المباشر مع جماهير الاتحاد السكندري، باعتبار ذلك الضمان الحقيقي لوصول المعلومات الصحيحة إلى الرأي العام، مشيرًا إلى أن الرد على كل ما يتم تداوله من شائعات بشكل مستمر ليس السبيل الأمثل للتعامل مع الأخبار غير الموثقة.
    واختتم مجلس الإدارة بيانه بمناشدة جماهير زعيم الثغر تحري الدقة وعدم تداول الأخبار غير الرسمية، مع التأكيد على أن البيانات الصادرة عبر المنصات الرسمية للنادي هي المصدر الوحيد المعتمد لأي مستجدات تخص الاتحاد السكندري.
    ويجدد مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري ثقته في وعي جماهيره العظيمة، داعيًا الجميع إلى دعم استقرار النادي والاعتماد على المصادر الرسمية في متابعة أخباره.

  • محمد عمر لـ«عيون الرياضة»: ما تردد عن اقترابي من منصب المدير الرياضي للاتحاد السكندري لا أساس له من الصحة

    محمد عمر لـ«عيون الرياضة»: ما تردد عن اقترابي من منصب المدير الرياضي للاتحاد السكندري لا أساس له من الصحة

    احمد ابراهيم

    نفى الكابتن محمد عمر، نجم نادي الاتحاد السكندري والمنتخب المصري السابق، صحة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية عبر بعض الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن اقترابه من تولي منصب المدير الرياضي بنادي الاتحاد السكندري.
    وأكد عمر، في تصريحات خاصة لموقع «عيون الرياضة»، أن هذا الأمر لم يُطرح من الأساس، مشددًا على أنه لم يتلقَّ أي اتصالات أو مناقشات من جانب إدارة النادي بشأن تولي هذا المنصب.
    وقال محمد عمر: «ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة، ولم يكلمني أحد من إدارة النادي في هذا الشأن، وكل ما يُنشر حاليًا مجرد اجتهادات لا تستند إلى معلومات صحيحة».
    وأضاف نجم زعيم الثغر السابق أن أبناء نادي الاتحاد السكندري كانوا وسيظلون على استعداد دائم لخدمة النادي في أي موقع، مؤكدًا تقديره الكامل لمجلس إدارة النادي برئاسة محمد سلامة، لما يبذله من جهود كبيرة خلال المرحلة الحالية من أجل تصحيح مسار الفريق وتجنب أخطاء الموسم الماضي.
    وأشار عمر إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جميع الجهود داخل منظومة النادي، داعيًا جماهير الاتحاد السكندري وأعضاءه ولاعبيه القدامى إلى توحيد الصفوف والوقوف خلف الفريق ومجلس الإدارة، من أجل إعادة «زعيم الثغر» إلى المكانة التي تليق بتاريخه وجماهيريته الكبيرة.
    وأوضح أن الاتحاد السكندري يمتلك من المقومات ما يؤهله ليكون بين الأندية المنافسة على المراكز المتقدمة، وليس ضمن الفرق التي تدخل في صراعات الهبوط، مؤكدًا أن دعم الجميع للنادي سيكون عاملًا أساسيًا في تحقيق هذا الهدف.
    واختتم محمد عمر تصريحاته لـ«عيون الرياضة» بتوجيه رسالة دعم لمجلس الإدارة، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة، كما دعا جماهير النادي العاشقة للكيان إلى مساندة الإدارة والوقوف خلفها، مؤكدًا أن هناك رغبة حقيقية في العمل والبناء لخدمة نادي الاتحاد السكندري وتحقيق تطلعات جماهيره.

  • خاص عيون الرياضة.. ميلود حمدي مستمر لنهاية الموسم وسلامة يعد الجماهير بهذا الأمر

    خاص عيون الرياضة.. ميلود حمدي مستمر لنهاية الموسم وسلامة يعد الجماهير بهذا الأمر

    أحمد إبراهيم

    رغم تضارب الآراء خلال الساعات الماضية، وانتشار أنباء قوية حول إقالة المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، ميلود حمدي، وتعيين حمزة الجمل مديرًا فنيًا جديدًا لاستكمال المباراتين المتبقيتين للفريق في الدوري، بل وتأكيد البعض حضوره تدريبات الفريق بداية من غدٍ الثلاثاء، إلا أن “عيون الرياضة” تنفرد بتأكيد استمرار ميلود حمدي حتى نهاية الموسم الحالي.
    وجاء قرار الاستمرار عقب سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدها مجلس إدارة النادي برئاسة محمد أحمد سلامة، وبحضور أعضاء المجلس، حيث تم الاتفاق على أن ضيق الوقت لا يسمح بإجراء تغيير فني جديد في تلك المرحلة الحرجة من عمر المسابقة، خاصة وأن الفريق لم يتبقَّ له سوى مباراتين مصيريتين.
    وأكد مصدر مقرب للغاية من مجلس الإدارة لموقع “عيون الرياضة”، أن رئيس النادي أجرى اتصالًا هاتفيًا مع مجموعة من كبار لاعبي الفريق، ووجّه لهم توبيخًا شديدًا بسبب الأداء الباهت والنتيجة التي جاءت صادمة وغير متوقعة للجميع، مشيرًا إلى أن حالة من التخاذل ظهرت بوضوح على بعض اللاعبين خلال المباراة الأخيرة.
    وشدد مجلس الإدارة برئاسة سلامة على أن جماهير الاتحاد السكندري تمثل طوق النجاة الحقيقي للفريق في هذه المرحلة، مؤكدين أن الجميع داخل النادي مطالب بالتكاتف والوقوف خلف الفريق، لأن الجمهور سيظل دائمًا هو الداعم الأول والحقيقي قبل المواجهة المقبلة الحاسمة.
    كما كشف المصدر أن رئيس النادي وعد الجماهير بترتيب البيت من الداخل عقب الاطمئنان رسميًا على بقاء الفريق في الدوري، مؤكدًا أن هناك قرارات مهمة سيتم اتخاذها عقب تجاوز الأزمة الحالية، وأن ميلود حمدي سيقود تدريبات الفريق غدًا بصورة طبيعية استعدادًا للمواجهة المقبلة.
    وترى “عيون الرياضة” أن القرار الحالي يُعد منطقيًا وصائبًا في ظل ضيق الوقت، خاصة أن تغيير الأجهزة الفنية في تلك المرحلة لا يحقق دائمًا النتائج المرجوة، إلا في ظروف خاصة، مثلما حدث مع غزل المحلة، بعدما جاء اعتذار علاء عبد العال نتيجة علمه بدخول إدارة النادي في مفاوضات مع مدير فني جديد لتولي المهمة بداية من الموسم المقبل.
    وفي ختام التقرير، توجه “عيون الرياضة” نداءً إلى مجلس إدارة النادي بضرورة التوحد والعمل على قلب رجل واحد، ونبذ أي خلافات بين بعض الأعضاء خلال هذه المرحلة الصعبة، من أجل الحفاظ على استقرار النادي وتجاوز الأزمة الحالية.
    كما توجه الموقع بنداء خاص إلى جماهير الاتحاد السكندري بضرورة دعم الفريق حتى آخر لحظة، لأنهم الوقود الحقيقي للاعبين، خاصة وأن المباراة المقبلة المقرر إقامتها يوم السبت القادم لا تقبل القسمة على اثنين، وتمثل منعطفًا حاسمًا في مشوار الفريق بالدوري.

  • عيون الرياضة ترصد ..أخطاء فنية وتسيب إداري وراء الخسارة الثانية للاتحاد السكندري على التوالي ووضع الفريق على حافة الخطر

    عيون الرياضة ترصد ..أخطاء فنية وتسيب إداري وراء الخسارة الثانية للاتحاد السكندري على التوالي ووضع الفريق على حافة الخطر

    أحمد إبراهيم

    بعد الصدمة التي اصابت جماهير الاتحاد السكندري ومحبيه في كل مكان وبعد أن لحقت الخسارة الثانية على التوالي بالفريق بعد خسارة كارثية الأسبوع الماضي امام وادي دجلة برباعية صدمت جماهير الثغر بهزيمة ثانية وعلى ارض استاد الإسكندرية من فريق بتروجيت بهدفين لهدف


    الأخطاء الفنية


    وبعودة للمباراة نجد أن المدير الفني الجزائري “ميلود أفلام ” بدأ المباراة بتشكيل غريب جدا لم يخطر على بال أي طفل صغير ممن يعشق الاتحاد السكندري ويصر على لعب عبد الغني محمد ظهير ايسر ومن ناحيته جاء هدفي بتروجيت على الرغم انه وضع اللاعب الظهير الايسر للمنتخب الأولمبي سابقا مؤمن على دكة البدلاء وغير التشكيل الغريب الذي بدا به اللقاء خطة المباراة اعتمدت على شيء واحد وهي تسليم الكرة لأفشة من أي لاعب في الملعب وبدوره يلعبها طولية لعبد الرحمن مجدي الذي يحاول المرور عرضي ويسدد او يلعبها عرضية غير منضبطة وانتبه المدير الفني لبتروجيت السيد عيد لهذا فشدد الرقابة على افشة بلاعبين وعنده تنتهي لعبة الاتحاد بالضغط على افشة ولم يفلح في الهروب من الرقابة وكذلك لم يجد ميلودي أفلام أي تكتيك او خطة بديلة وكانه تفاجأ بهذا الأمر على الرغم ان أي مدير فني لابد له من عمل خطة أولى وثانية وثلاثة لمتابعة مجريات المباراة وتبديلات لم تثمر على جديد
    وهنا نقف على أداء المدير الفني الجزائري ولكن أين دور كلا من ايمن عبد العزيز المدرب العام وأين دور المدرب العام الجزائري الآخر بالجهاز واين دور كلا من احمد مكي والوكيل سلامة
    هل هؤلاء صورة فقط في الجهاز ووجدناهم على دكة البدلاء يجلسون مربعين أيديهم خلل فني دون تدخل ولا مراعاة لشعور الجماهير المصدومة من الأداء
    حتى أن الشوط الثاني استحواذ من الاتحاد ولكن ولا تسديدة على المرمى ولا هجمة خطيرة سوى في الدقيقة 83 من عمر المباراة عندما بدأت الجماهير العاشقة ترحل من المدرجات وشعر بعض اللاعبين بحمرة الخجل ولكن مدرب يجلس بعيدا عن الأجواء ومعه جهاز العروسين .


    التسيب الإداري


    عيون الرياضة تتساءل والسؤال موجه لمجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري المحترم والذي لم يدخر جهدا في توفير كل مايحتاجه أي جهاز فني وإداري ليكون النجاح حليفهم ولكن للأسف اعطو الثقة لمن لا يستحق وهنا نتساءل ماهو دور عبد الظاهر السقا وراقبت عيون الرياضة الموقف عن قرب فوجدت أنه لا يوجد مراقبة بداخل غرف الملابس وهناك تسيب كبير وماهو دور طارق طه الذي هو في منصب مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري حالياً، وذلك ضمن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني ميلود حمدي، وتحت إشراف الكابتن عبد الظاهر السقا الذي يشغل منصب المشرف العام على الكرة وهذا أسما فقط لأننا لم نرى منه أي نتيجة إيجابية حتى الآن الفريق من انهيار لأنهيار وهل يستحق كلا من عبد الظاهر السقا وطارق طه الرواتب التي تكلف النادي الكثير وتكلف الإدارة الكثير وعلى الرغم من ذلك تلبي الإدارة كل طلبات المشرف العام على فريق الكرة على الرغم ان أبناء الاتحاد يوجد بينهم من يمتلك الخبرة الإدارية افضل منه وسيكون حريصا على النادي اطثرمنه ولا يترك النادي والفريق لديه مباراة هامة ومصيرية قبلها بيومين من اجل تحليل مباراة بدوري نايل بأحد القنوات الفضائية لاعبو الاتحاد تفرغوا للتصوير وكل من هب ودب يدخل غرفة الملابس وكانها مساكن شعبية وليست بغرفة ملابس لاعبين


    القادم قاتم ولكن علينا التفاؤل


    بعد تحقيق كهربا الإسماعيلية الفوز اليوم على وادي دجلة وخسارة الاتحاد ازاداد امر الاتحاد تعقيدا ووضع نفسه على حافة الهاوية متبقى 6 لقاءات المباراة القادمة لكهربا الإسماعيلية امام فاركو والمباراة القادمة للاتحاد امام مودرن سبورت الذي يعاني أيضا سوء النتائج مع مدربه احمد سامي وفي حالة فوز كهرباء الإسماعيلية وتعادل الاتحاد مع مودرن سبورت حتى سيكون الاتحاد ضمن الأربعة الهابطين في محل الخطورة فهل يستفيق الاتحاد ويدرك اللاعبون انهم امام اسم تاريخي لن يغفر الزمان لهم لو اسقطوه وسيكونون في مزبلة تاريخ كرة القدم وخاصة إن الإدارة برئاسة محمد احمد سلامة ومجلسه لم تبخل عليهم بشيء


    ماهو الدور المطلوب من مجلس الإدارة في الوقت الحالي


    يمر الاتحاد بمجلس إدارته حاليا بمرحلة حرجة للغاية وتتطلب قرارات حاسمة وتتطلب أيضا العقلانية ومن حرص عيون الرياضة على النادي وبدون أي توجه وبدون أي فائدة من احد فلابد من اجتماع شامل للجهاز الإداري والفني وتحديد عمل كل منهم ماذا يؤدي من عمل ومن ليس له فائدة فليرحل فورا عن النادي لأن المصاريف التي تصرف عليهم سواء بالعملة الصعبة او بالجنيه المصري طالما لا يؤدي عمله على اكمل وجه وترك الحبل على الغارب فهذا مامنه فائدة في القادم وتحديد من يجبر المدير الفني على إجراء التبديلات والتغيرات لابد من المحاسبة مثل ماكان فيه ثواب لابد من اخذ مبدأ العقاب
    أبناء النادي أصحاب الكوادر الفنية أولى بالفريق الأول
    هناك كوادر فنية على مستوى عال جدا افضل من هذا ميلود أفلام وعبد الظاهر السقا الممثل الكوميدي لابد من وقفة وقد سبق لمحمد مصيلحي أن إستعان بابناء النادي محمدعمر وطلعت يوسف لإنقاذ النادي من الهبوط وكانوا جديرين وحريصين ان يضعوا الفريق بمنطقة الأمان فلدينا أسماء الان جديرة بأن تأخذ فرصتها مثل يوسف حمدي – اشرف عبد الحليم – محمد فهمي المدير الفني لفريق 2005


    أخيرا …..


    إذا سلمت النوايا جاء الإنتصار على الجميع ان يتكاتف وكلنا في تكاتف مع مجلس الإدارة مع أي قرار يتخذه وندعمه للخروج من هذه الكبوة ولعلها سحابة صيف على ان يتم بناء جديد للفريق بعد تجاوز المحنة الحالية ولابد أيضا تحديد موقف كل لاعب إعارة وهل يستمر ام يعود لناديه مبكرا ليكون في حسبانالنادي او خارج منه ومثال عندما اتى افشة لنادي الاتحاد استبشرت الجماهير السكندرية خيرا وادى اداءا عال 3 مباريات وعندما عاد الأهلي في نشرانه سيستعيده تاثر افشة بالكلامواصبح يفكركثيرا كيف يعود للأهلي اثرت تلك الأخبار على اداءه في مباريات كثيرة متتالية وكما قلت إذا صلحت النوايا صلح النادي وجاء الإنتصار فاستقيمو جميعا لاعبون وأجهزة إدارية وجهاز فني يتولى المسئولية ونستثنى مجلس الإدارة برئاسة محمد سلامة و الذي جاء بلبن العصفور ولكن تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن والجماهير العظيمة لسيدالبلد هي الضحية .

  • الاتحاد السكندري يستعد لمواجهة بتروجيت المرتقبة واللاعبون يتعهدون بهذا الأمر !!

    الاتحاد السكندري يستعد لمواجهة بتروجيت المرتقبة واللاعبون يتعهدون بهذا الأمر !!

    احمد ابراهيم

    يواصل نادي الاتحاد السكندري استعداداته المكثفة لمباراته القادمة مع فريق بتروجيت،  وذلك ضمن مباريات الجولة الثامنه بمجموعه الهبوط والمقرر اقامتها باستاد الاسكندرية يوم الاثنين القادم في تمام الساعه الثامنة مساءا  حيث يركز المدير الفني على تعزيز التكتيكات الهجومية والدفاعية لتحقيق الفوز. وقد شهدت التدريبات الأخيرة مشاركة جميع اللاعبين بحماس وجدية، بهدف رفع مستوى الأداء والتحضير البدني والنفسي للمواجهة المرتقبة.

    ويشدد الجهاز الفني على أهمية الالتزام بالخطة الموضوعة والتركيز على النقاط الأساسية التي يمكن استغلالها لتفكيك دفاعات بتروجيت.

    .

    وقد تم عقد اكثر من جلسة فنية  بين المدير الفني ميلود حمودي  والمدير الرياضي عبد الظاهر السقا  مع  اللاعبين وحثهم على بذل الجهد وعودة الروح للفريق بعد الخسارة الكبيرة امام وادي دجلة
    كما أعرب اللاعبون عن عزمهم وإصرارهم على تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق النتائج الإيجابية وإسعاد جماهير النادي العريقة
    ويذكر ان الاتحاد السكندري يحتل المركز العاشر بمجموعة الهبوط برصيد ٢٨ نقطة بينما بتروحيت في المركز الخامس برصيد ٣٤ نقطة

  • الإتحاد السكندري يرفع درجة الإستعداد لمواجهة المقاولون العرب

    الإتحاد السكندري يرفع درجة الإستعداد لمواجهة المقاولون العرب

    كتب : محمد عبد الحليم

    قرر “تامر مصطفى” المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري خوض التدريبات على فترتين يوميًا في إطار التحضيرات الجادة لمواجهة المقاولون العرب في مسابقة الدوري الممتاز.ويهدف الجهاز الفني من زيادة الجرعات التدرييية إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بجانب التركيز على بعض الجوانب الفنية والخططية التي يرغب في تطبيقها خلال اللقاء المرتقب.وفي السياق نفسه، تقرر إقامة مباراة ودية غدًا الجمعة أمام فريق الإسكندرية للبترول على ملعب النادي، وذلك لإختبار جاهزية اللاعبين ومنح الفرصة لبعض العناصر التي لم تشارك بانتظام خلال الفترة الماضية، قبل الإستقرار على التشكيل الأساسي للقاء المقاولون

  • الإتحاد يستقر على إقامة مباراة ودية الجمعة المقبل

    الإتحاد يستقر على إقامة مباراة ودية الجمعة المقبل

    كتب : محمد عبد الحليم

    في إطار استعداداته لمنافسات الدوري الممتاز، يخوض فريق الاتحاد السكندري مباراة ودية أمام فريق الإسكندرية للبترول يوم الجمعة المقبل.
    ويسعى الجهاز الفني بقيادة تامر مصطفي إلى استغلال اللقاء الودي لتجهيز اللاعبين بدنيًا وفنيًا، والوقوف على جاهزية العناصر الأساسية والبدلاء، قبل المواجهة المرتقبة أمام المقاولون العرب في مسابقة الدوري.
    كما يهدف الاتحاد من هذه التجربة الودية إلى تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في المباريات الأخيرة، وتجربة بعض الخطط التكتيكية لضمان أفضل إعداد لمواجهة المقاولون العرب في الدوري

  • تامر مصطفي يقود أول مران لنادي الاتحاد السكندري

    تامر مصطفي يقود أول مران لنادي الاتحاد السكندري

    كتب : محمد عبد الحليم

    أنطلق من دقائق المران المسائي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري تحت قيادة تامر مصطفي ، المدير الفني الجديد للفريق .
    و قرر كابتن تامر مصطفي تواجد ٥ لاعبين من قطاع الناشئين ” عموري ، أدهم علاء ، أحمد عاطف ، حسن محمد ، أحمد ناجي ” .
    و يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري لمواجهة فريق زد ضمن منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز المصري يوم الاثنين المقبل .

  • رسميا .. تامر مصطفى مديرا فنيا للاتحاد السكندرى

    رسميا .. تامر مصطفى مديرا فنيا للاتحاد السكندرى

    اعتمد مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الأستاذ محمد أحمد سلامة القائم بأعمال رئيس النادي التشكيل الجديد للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن تامر مصطفى عقب الاجتماع الذي عقد معه منذ قليل
    ومن المقرر ان يقود الجهاز الجديد تدريبات الفريق غدا السبت استعدادًا للمباراة القادمة امام نادي زد ضمن منافسات الجولة الثامنة والمقرر إقامتها يوم الاثنين الموافق 22 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة
    وجاء تشكيل الجهاز الفني الجديد على النحو التالي:

    تامر مصطفى مديراً فنياً
    إسلام عادل مديراً للكورة
    حمد ابراهيم مدرب عام
    أحمد حسن مكي مدرب مساعد
    حوده فرج محلل اداء
    محمد يونس مدرباً لحراس المرمي
    خالد السعيد معد بدني
    هشام مصطفى طبيب
    تحمد السيد اخصائي تأهيل
    ومن المقرر ان ينضم للجهاز الفني أحد أبناء الاتحاد السكندري كمدرب مساعد

  • خاص عيون الرياضة :”تامر مصطفى” يقترب من تدريب الاتحاد السكندرى

    خاص عيون الرياضة :”تامر مصطفى” يقترب من تدريب الاتحاد السكندرى

    اقترب مسئولو نادى الاتحاد السكندري من التعاقد مع “تامر مصطفى” المدير الفني السابق لفريق الاسماعيلي وانبي والاتحاد لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري وذلك خلفاً لأحمد سامي المدير الفني الذى تم توجيه الشكر له بسبب سوء النتائج وآخرها الهزيمة من كهرباء الإسماعيلية فى الدورى بالأمس بهدف نظيف
    وسوف يتم الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق الأول بنادي الاتحاد السكندري خلال ساعات على صفحة النادي الرسمية