يغلق اتحاد الكرة اليوم في الثانية عشر منتصف الليل باب قيد اللاعبين في القائمة الأولية للأندية بمختلف الدرجات والناشئين استعدادا للموسم الجديد.
وتضم القائمة الأولية أسماء اللاعبين المستمرين في صفوف الفريق والمرتبطين بعقود سارية مع النادي، بينما يتم قيد اللاعبين الجدد أو الذين قاموا بتجديد عقودهم في القائمة الإضافية بداية من غد الأحد، وفي حالة عدم قيد أى لاعب مستمر بعقد في القائمة الأولية فإنه يصبح حرا ومن حقه الانتقال لأي ناد بينما يحق للنادي بيعه في أي وقت حتى نهاية القيد الصيفى ورفع اسمه من القائمة.
وطالب اتحاد الكرة المناطق التابعة له والأندية بتسجيل اللاعبين الأجانب فى قوائم الموسم الجديد باللغة الإنجليزية، وفقا لجواز السفر الخاص بهم وليس باللغة العربية.
ووضع اتحاد الكرة شرطا بعدم قبول قيد أى لاعب على سيستم القيد إلا بعد حضور إدارى الفريق للمنطقة التابع لها النادي بمستندات القيد لمراجعتها قبل إتمام عملية القيد.
الوسم: الدوري المصري ٢١ ناديا

اليوم … آخر موعد لقيد اللاعبين فى القوائم الأولية للأندية استعدادا للموسم الجديد

“عيون الرياضة”.. تلقى الضوء على ٣ صفقات جديده تدعم الاتحاد السكندري بالموسم الجديد
مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري بقيادة القائم بأعمال رئيس النادي محمد سلامة والجهاز الفني بقيادة احمد سامي واللجنة الفنية برئاسة محمد عمر الكل على قدم وساق بداخل أروقة النادي ولقاءات واتصالات على مستويات مختلفة والجميع يعمل كخلية نحل بداخل النادي من اجل التعاقدات الجديد وتحديد الملامح النهائية للقائمة الأولى للفريق الأول لكرة القدم .
وموقعنا” عيون الرياضة ” يلقي الضوء على على ابرز بعض الاتصالات والاتفاقات ولكن بدون ذكر أسماء احتراما لرأي الإدارة ولن نذكر الأسماء بالتفاصيل إلا عندما يتم التعاقد فعليا ومن هنا نبرز على اول التوقيعات داخل النادي هذا الموسم ونلقي الضوء عليها وهو الحارس محمود جنش حارس مودرن سبورت السابق في انتقال حر الذي بالفعل تم الاتفاق معه رسميا وسيكون من ضمن الأخضر السكندري ليكون اول صفقة للاتحاد خلال الموسم الجديد .
اما ثاني الصفقات التي يتم التفاوض معها حاليا وقاربت على الانتهاء وبدون ذكر اسم اللاعب فهو لاعب شاب من احد الأندية الكبرى القاهرية وهو لاعب بمنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة وقد شارك المنتخب في البطولة الأخيرة للأمم الأفريقية وكان احد الدعامات الأساسية ولكن مركزه في فريقه محتشد باللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة وفرصته في اللعب أصبحت معدومة وسجل احد اهداف المنتخب قبل إصابته قبل خوض المباراة الأخيرة .
وثالث الصفقات التي يفكر فيها المدير الفني احمد سامي لتدعيم الخط الأمامي والهجومي مع احد المهاجمين المصريين البارزين ويلعب في احد الأندية القاهرية وخاصة بعد الأخبار ان ناديه الحالي سوف يستغنى عنه خلال الأيام القادمة أيضا وسبق له ان لعب تحت قيادة المدير الفني احمد سامي سابقا بنادي سموحة ويمتلك قدرة تهديفية عالية سواء بالراسيات او المتابعة على المرمى .
ولمتابعينا الكرام سوف نوافيكم بأي صفقة وبالاسماء خلال الإعلان عنها .

“سلامة” يجتمع بلجنة الكرة لمناقشة ملفات الفريق الأول والاستعداد للمرحلة المقبلة
إجتمع اليوم “محمد سلامة” القائم بأعمال رئيس النادى و الكابتن “محمد عمر” رئيس لجنة الكرة و السادة أعضاء اللجنة الكابتن سيد كروان و الكابتن عيد أحمد و الكابتن يوسف حمدى بالإضافة إلى مقرر اللجنة الكابتن إيهاب جابر
وقد جاء هذا الاجتماع في إطار مناقشة مجموعة من الملفات الهامة المتعلقة بشؤون الفريق الأول لكرة القدم ، و ذلك ضمن الاستعدادات للمرحلة المقبلة بقيادة المدير الفني الكابتن أحمد سامي
وتناول الاجتماع بشكل خاص التجهيزات الإدارية والفنية التي سيتطلبها المعسكر الإعدادي للموسم الكروي الجديد 2025-2026، والتي تشمل التخطيط الكامل لمعسكر الإعداد و تحديد الاحتياجات الفنية للفريق، بما في ذلك تحديد المراكز المطلوب دعمها بصفقات جديدة وفقاً لرؤية الجهاز الفني ، و هناك تنسيق تام بين الإدارة و لجنة الكرة والجهاز الفنى لضمان توفير كل الدعم المطلوب بما يخدم تطلعات النادي ، في تأكيد واضح على دعم الإدارة الكامل للكابتن أحمد سامي وجهازه الفني لتنفيذ رؤيته الفنية الطموحة للموسم المقبل.
التونسى “نبيل الكوكي” مديرا فنيا للمصري
من المقرر أن يصل مساء اليوم التونسى “نبيل الكوكى” المدير الفنى الجديد للنادى المصرى، إلى القاهرة وذلك استعداداً لتولى المسئولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري
وكان مجلس إدارة النادي المصري قد أتم إجراءات التعاقد مع المدير الفني التونسي نبيل الكوكي لتولي مهام الإدارة الفنية للفريق الأول للكرة بالنادي، وذلك اعتبارًا من بداية الموسم الكروي الجديد 2026/2025 ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الجهاز المعاون للكوكي وكل تفاصيل التعاقد عقب وصوله إلى بورسعيد مساء اليوم الثلاثاء، وذلك استعدادًا لبدء فترة الإعداد نهاية الأسبوع الجاري.
نبيل الكوكي بالغ من العمر 55 عامًا ..
وسبق له قيادة العديد من الأندية الصفاقسي والأفريقي والملعب التونسي والبنزرتي وقوافل قفصة بتونس وكذلك أندية وفاق سطيف وأهلي برج بوعريرج وشباب بلوزداد الذي نجح في قيادته للفوز بالدوري الجزائري موسم 2023/2022، كما قاد أيضا أندية الهلال السوداني والاتحاد الليبي والمحرق البحريني والرمثا والفيصلي الأردنيين.
كما اشار موقعنا .. احمد سامي مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري الموسم القادم
كما أشار موقعنا “عيون الرياضة” في خبر سابق من يوم 10 يونيو الحالي ان احمد سامي المرشح الأكثر قبولا لدى مجلس إدارة نادي الاتحاد لقيادة الفريق خلال الموسسم القادم موسم 2025 -2026
اقرأ الخبر السابق من هذا الرابط :
بالفعل وقع الإختيار من قبل مجلس الإدارة اليوم وفي اجتماع معه وتم الاتفاق رسميا بعد تقريب وجهات النظر على أن يقوم سامي بقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم القادم ومنحه الصلاحيات لأتخاذ مايراه مناسبا في اختيار اللاعبين الجدد والمراكز الشاغرة بالفريق بالاشتراك مع اللجنة الفنية التي يتراسها محمد عمر
وقد ابدى احمد سامي تحفظه على بعض الأسماء بقائمة الفريق من اللاعبين وابدى تعجبه بعدم الاستعانة بشباب النادي وخاصة من فريق 2005 بطل الجمهورية وفريق 2007 ثالث الجمهورية وأشار ان الاستعانة بابناء النادي من الشباب ستكون اهم اولوياته وخصة ان اتحاد كرة القدم المصري قرر الغاء مسابقة دوري الجمهورية مواليد 2005 واستبداله بدوري الرديف من أبناء 2005 و2003 و2007 وستكون مبارياته عقب مباريات الدوري الممتاز بيوم مع نفس الفريق المنافس وهذه ستكون فرصة لتلميع عدد من اللاعبين الصاعدين وظهورهم على البساط الأخضر
وعن فترات تدريب أحمد سامي مع الأندية كمدير فني :
1 – أطول فترة قضاها مديرا فينا لسموحة في ولايته الثانية استمر معهم 807 يوم
2 – ثاني أطول فترة أيضا مديرا فنيا لسموحة في ولايته الاولي استمر معهم 602 يوم
3 – سيراميكا كليوباترا استمر معهم 266 يوم
4 – طلائع الجيش ولاية الثانية استمر معهم 208 يوم
5 – نجوم المستقبل استمر معهم 155 يوم
6 – طلائع الجيش ولاية الاولي استمر معهم 66 يوم
7 – طنطا استمر معهم 6 أيام
عدد مبارياته بالدوري مع الأندية المختلفة
■خاض مع جميع الأندية 226 مباراة
حقق الفوز في 79 مباراة بنسبة 35 %
حقق التعادل في 71 مباراة بنسبة 31 %
خسر 76 مباراة بنسبة 34 %

دوري nile| الزمالك يهزم فاركو 2 – 0 ويختتم الدورى فى المركز الثالث
حقق فريق الزمالك الفوز على فاركو، بنتيجة 2 – 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد القاهرة في إطار مباريات الجولة الأخيرة للمرحلة النهائية لمسابقة الدوري الممتاز.
سجل فى الدقيقة 26 محمد شحاتة هدف التقدم للزمالك بقذيفة من خارج منطقة الجزاء، فى مرمي محمد نديم، وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد شحاتة أن يسجل الهدف الثاني لولا تدخل القائم.
وفى الشوط الثانى سجل محمد السيد هدف الهدف الثانى للفارس الأبيض بعد كرة عرضية “هدية” من محمود شيكابالا فى الدقيقة 59
▪︎ بهذه النتيجة يختتم الزمالك الموسم فى المركز الثالث برصيد 47 نقطة، فيما يأتى فاركو فى المركز السابع برصيد 32 نقطة.
بفرمان من مجدي عبد العاطي : المباريات المتبقيه بالصف الثاني والشباب
قرر المدير الفني للفريق الأول لكره القدم بنادي الاتحاد السكندري مجدي عبد العاطي خوض المباراتين المتبقيتين للفريق بالدوري هذا الموسم أمام كلا من مودرن سبورت وانبي بدوري نايل بلاعبي الصف الثاني مدعمين ببعض اللاعبين من فريق الشباب بالنادي واللذين خاضوا التدريبات مؤخرا مع الفريق الأول تحت قيادته وجاء هذا القرار عقب التأكد انه لا يوجد هبوط هذا لموسم وذلك عقب القرار الاخير من رابطه الانديه المصريه المحترفة واصبحت فرصه للمدير الفني لفريق الاتحاد السكندري لاعاده تقييم اللاعبين وتجربتهم في مباريات رسميه. ووضع النقاط على الحروف على الاحتياجات والمراكز الشاعره بالفريق والتي سوف تحتاج دعم مع بدايه الموسم الجديد والذي سيكون مرينا شاقا واستثنائيا أيضا ٠
وقرر عبد العاطي تجربه كل اللاعبين التي لم تشارك في المباريات السابقة قبل نهاية الدوري للتقييم النهائي وسيشاهد لاعبون من فرق الشباب ٢٠٠٥ و٢٠٠٧ خلال اللقاءات القادمه بجانب لاعبو الصف الثاني

رسميا … إلغاء الهبوط وتجديد الثقة في مجلس الرابطة برئاسة “أحمد دياب”
أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة قرارات اجتماعها مع الأندية بشأن شكل مسابقة الدوري المصري في الموسم المقبل.
وحضر الاجتماع 15 ناديا من أندية الدوري، وغاب عنه 3 أندية وهم الزمالك وبيراميدز وحرس الحدود.
واتفقت الأندية على أن يضم الموسم الجديد 21 ناديا، يخوضون الدورى من دور واحد، على أن يتنافس أول 7 أندية على حسم لقب الدوى، بينما يتنافس 14 ناديا لتفادى الهبوط فى الموسم المقبل، يهبط منهم 4 أندية.
وجاءت نتائج الاجتماع كالآتي
1- إلغاء الهبوط في الدوري وصعود 3 فرق من القسم الثاني، وهبوط 4 فرق في الموسم المقبل.2- مناشدة مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة بالتعجيل في إصدار قانون الرياضة الجديد وما يتضمنه من نصوص خاصة بالاستثمار الرياضي لتمكين الأندية من تحويل قطاعات كرة القدم إلى شركات مساهمة.
3- تجديد الثقة في مجلس إدارة رابطة الأندية لموسم جديد بناء على رغبة الأندية الحاضرة، واعتماد ترشيح إبراهيم الكفراوي عضو مجلس إدارة الأهلي السابق كممثل عن النادي في مجلس إدارة الرابطة
4- منح الأندية المشاركة في الدوري مهلة 30 يوما تنتهي في 18 يونيو 2025 لتقديم الملاحظات والمقترحات بشأن بنود لائحة المسابقة.
5- الموافقة على انطلاق الدوري الموسم الجديد في 15 أغسطس المقبل، ونهاية المسابقة في مايو 2026.
6- استمرار عدد المحترفين الأجانب كما هو (5 فوق السن و3 تحت السن) والسماح بمشاركة 6 لاعبين في المباراة أحدهم تحت السن.









