حقق طلائع الجيش الفوز على منافسه الجونة بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح عقب التعادل بنتيجة 1-1، في افتتاح ربع نهائي كأس رابطة الأندية المصرية على ملعب (جهاز الرياضة العسكري) بالقاهرة
تقدم طلائع الجيش بهدف سجله أحمد عبد الرحمن “زولا” في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، ولكن الجونة تعادل عبر أشرف مجدي في الدقيقة 69.
ولجأ الفريقان لضربات الترجيح، وسجل للطلائع جودوين شيكا وأحمد متعب ويسري وحيد وأحمد زولا وموسى دياوارا ومحمد هاني وأضاع محمد سمير. وسجل للجونة أحمد شوشة وآرنود وأحمد محمود وأحمد عبد الرسول وفرانك إيتوجا، وأضاع محمد عماد ومحمد الدغيمي.
.
ويلعب طلائع الجيش مع الفائز من مواجهة الاتحاد السكندري ضد إنبي في نصف النهائي
أعلن الجهاز الفني لفريق الإتحاد ، بقيادة “طارق العشري”
عن تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة انبي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الثالثة والمقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء بإستاد الإسكندرية وشهد التشكيل مفاجأة بمشاركة تاموري تراوري والذي اعلن نادي الاتحاد انضمامه لصفوف الفريق امس فقط ..
وجاء التشكيل على النحو التالي ..
حراسة المرمى:
المهدي سليمان
خط الدفاع:
سيف تقا. هشام صلاح . محمود شبانه . الحبيب حسن
خط الوسط:
خالد الغندور. ناصر ناصر . عمرو صالح . عبدالغني محمد
خط الهجوم:
بواتينج . تاموري تراوري
وعلى مقاعد البدلاء:
عمر صلاح . مصطفى ابراهيم. أحمد غنيم . فوزي الحناوي .
هاني الطامي . عمر الوحش . رجب عمران . أحمد عيد . بلال السيد
▪︎ بينما أعلن “تامر مصطفى” المدير الفنى لفريق إنبي تشكيلة فريقه لمواجهة الاتحاد وجاءت على النحو التالي:
حارس المرمى:
عبدالرحمن سمير
خط الدفاع:
علي فوزي . أحمد يوسف . محمد حامد . أحمد جمال
خط الوسط:
رفيق كبو. أحمد صبيحة . مصطفى شكشك. مودي ناصر
خط الهجوم:
يوسف لبيب . مصطفى دويدار
وعلى مقاعد البدلاء:
رضا السيد. محمد حتحوت . مروان داوود. أحمد العجوز . علي أوسكار. فتحي السيد
في تصريح خاص لموقعنا للكابتن محمد عمر مدير النشاط الرياضي بنادي الاتحاد السكندري السابق والمدير الفني للفريق الأول من قبل والمحلل الرياضي والفني بقنوات “اون تايم سبورت “
قال عن أداء نادي الاتحاد السكندري خلال مباريات كاس الرابطة أنه أداء متميز ونتائج طيبة وفي البداية انه بعد عدم تواجد الأهلي والزمالك أصبحت الأمور متاحة لأي فريق خاصة المتأهلين لدور الثمانية ومن حق كل فريق يطمع للحصول على هذه البطولة التي أصبحت مهمة جدا لأنها تؤهل الفائز لخوض مباريات السوبر المصري بشكله الجديد وتابع عمر حديثه انه بالتالي ان نادي الاتحاد نادي بطل وحقق بطولة الكاس 6 مرات واللاعبون لديهم هذا الشعور والاحساس وبمساندة الإدارة برئاسة الأستاذ محمد مصيلحي الذي وفر للاعبين كل وسائل الراحة والدعم ووفر كل شيء ليكون للنادي نصيب في هذه البطولة
وأضاف المدير الرياضي السابق لنادي الاتحاد ان البطولة متاحة لأن معظم الفرق مستواها قريب من بعض وخاصة ان سيد البلد يملك إسكواد عال ولاعبين على مستوى جيد
وحقق الفوز في اول مباراتين وضمن التأهل مبكرا
وأشار المدير الفني السابق لنادي الاتحاد السكندري أن اللاعبون إذا خاضوا المباريات القادمة بجدية اول مباراتين بالبطولة سيكون لهم نصيب كبير في تحقيقها ويصلوا لأبعد نقطة في هذه البطولة وتحقيق ما يسعد الجماهير الإسكندرية
تنفس طارق العشري المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري الصعداء وذلك قبل لقاء انبي بدور الثمانية لكاس رابطة الأندية المصرية المحترفة والمقرر لها يوم الأربعاء القادم على ارض استاد الإسكندرية وذلك بعد ان استعاد الثنائي المهدي سليمان حارسه الأساسي بعد عودته من نزلة برد أدت لغيابه المباراة الماضية امام سموحة والمهاجم الأوحد الان بواتينج بعد إنهاء الإيقاف مباراة واحدة اثر طرده في مباراة بلدية المحلة بدوري المجموعات
ولكن لازالت الغيابات الكثيرة تؤرق المدير الفني لسيد البلد حيث تأكد غياب كلا من:
كريستوفر مابولولو المهاجم الدولي الانجولي لمواصلة المشوار منتخب أنجولا ببطولة كاس الأمم الافريقية المقامة حاليا بكوت ديفوار
كما تاكد غياب مورو ساليفو لإصابته في مباراة بلدية المحلة بدوري المجموعات بكدمة في الانكل أبعدته عن مباراة سموحة ولازال يتلقى العلاج ولم يكتمل شفاءه بينما احمد عادل ميسي يؤدي تدريبات تاهلية في القاهرة
ويغيب الظهير الايسر كريم الديب بعد ان منحه الجهاز الطبي راحة سلبية لمدة 4 أيام لاصابته بالعضلة الخلفية ويشاركه الامر وبنفس الإصابة فان ديرك ميكالي
وأيضا تأكد غياب المدافع اسلام أبو سليمة لاصابته بدور برد شديد
ويريد طارق العشري أيضا استغلال غياب ثلاثي القوة الضاربة لنادي انبي للإصابات احمد امين اوفا ورفيق كابو وزياد طارق
وقد أدى الفريق السكندري تدريباته اليوم وسط حماس كبير بين اللاعبين المتواجدين ومنافسة شديدة من اجل بداية اللقاء وظهر جديا في التدريبات سطوحي وادهم شباب سيد البلد ومعهم هاني الطامي وباقي اللاعبين يضعون هدف البطولة امام اعينهم
وهناك ازمة تؤرق الجهاز الفني حيث ان أرضية ملعب التدريب بالنادي بسموحة مع الجو الحالي من برد وامطار بالإسكندرية أصبحت سيئة مما يؤثر بالسلب على الفريق وتتسبب أرضية الملعب حاليا في بعض الإصابات للاعبين مما يزيد حالة القلق لدى الجهاز الفني ويبحث عن حل لتلك المشكلة
خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري مباراة ودية مع فريق الشباب استعدادا لمباراة انبي القادمة والمقرر لها يوم الأربعاء القادم 31 يناير الحالي بدور الثمانية لكاس رابطة الأندية المصرية المحترفة
وانتهى اللقاء بفوز الفريق الأول على فريق الشباب بهدفين دون رد سجل اهداف الفريق الأول هاني الطامي وبلال السيد وواصل اللاعبان التألق في المباريات الودية مؤخرا وشارك طارق العشري المدير الفني لسيد البلد عدد كبير من اللاعبين لتغطية نقص الغيابات والاصابات التي المت بالفريق مؤخرا وللوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين قبل لقاء انبي .
ومن جهة آخري اجتمع العشري المدير الفني باللاعبين وعمل جلسة معهم طالب فيها اللاعبين بنسيان ماحدث في مباراة سموحة وقال لهم ان هذه المباراة كانت درس لكي يستفيق الفريق ولابد ان كل لاعب يتحمل المسئولية
وشدد المدير الفني لزعيم الثغر على اللاعبين بقوله ان مباراة انبي لاينفع فيها أي توتر أو قلق لابد من اللعب بهدوء واستغلال انصاف الفرص للتسجيل من المهاجمين وان يضع كل لاعب هدف البطولة امامه ويضع المهاجمين امامهم ان الهدف الذي يتم تسجيله هو هدف الحصول على البطولة
وواصل طارق العشري حديثه مع اللاعبين بقوله لابد من مصالحة الجماهير في مباراة انبي التي تساند الفريق بكل قوة وتنتظر الحصول على بطولة وبأيدكم وبأقدامكم انتم تصبحون تاريخ جديد لسيد البلد وتكتبون اسماءكم بحروف من نور
ونبه المدير الفني على اللاعبين بقوله ان الجدية والالتزام في الأيام القادم سيكونون عنوان وسر الفوز على انبي
ابدى طارق العشري المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري حزنة من الخسارة التي مني بها سيد البلد من سموحة بهدفين دون رد ضمن الجولة الثالثة لدوري المجموعات بدوري كاس الرابطة المحترفة المصرية
وصرح طارق العشري ان الخسارة جاءت توقيت مناسب خاصة بعد ان ضمن الفريق الوصول لدور الثمانية لبطولة الرابطة وجاءت الخسارة لكي يستفيق الفريق ويعلم كل لاعب بالفريق ان الكرة تعطي من يعطيها ولا تعطي من يتخاذل او يتكاسل بالملعب
وأضاف العشري في حديثه خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء ان معظم اللاعبون اليوم كانوا خارج الخدمة ومستوى هزيل لا يرقي للمستويات السابقة خلال المباريات التي سبقت لقاء سموحة ولعب الفريق بلا انياب حقيقية ورغم الإصابات والغيابات بالفريق ولكن كنت اتمنى تحقيق نتيجة إيجابية
وعن الإصابات بالفريق قال العشري سنبحث الامر مع الجهاز الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية للاصابات المتتالية التي تضرب الفريق واخرها بيكامي بخلفية وكذلك كريم الديب مما يبعث الارق لدي وخاصة القوة الهجومية
وتابع المدير الفني للاتحاد السكندري حديثه بقوله لدينا مباراة هامة الأسبوع القادم امام انبي وتحديد مصير لكي يستكمل الفريق مشواره بالبطولة وستكون المباراة على ارض استاد الإسكندرية وامام جمهورنا الذي سيكون دافعا قويا لتحقيق الفوز وقررت منح اللاعبون راحة لمدة يوم واحد ونستكمل مشوار الاستعدادات لمباراة انبي بكل جدية
وتطرق العشري للحديث عن بعض الايجابيات القليلة في اللقاء وقال ان مكسب الخسارة اليوم من سموحة هما اللاعبان محمود سطوحي وادهم علاء وسيكون لهم دور مع الفريق في المرحلة القادمةوفي نهاية حديثه طالب العشري الجماهير بمساندة الفريق في المباراة القادمة وحضور المباراة بكثافة جماهيرية كبيرة لتكون دافعا كبيرا للاعبين وسندا مهما لتخطي دور ال8 امام انبي
أعلن الجهاز الفني لفريق الإتحاد ، بقيادة “طارق العشري” عن تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة سموحه في ختام مباريات الفريقين في دور المجموعات من كأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الثالثة والمقرر إقامتها في الخامسة مساءً بإستاد الإسكندرية..
وجاء التشكيل على النحو التالي ..
حراسة المرمى:
عمرو خليل
خط الدفاع:
سيف تقا. هشام صلاح . إسلام أبو سليمة . عمرو صالح
خط الوسط:
خالد الغندور. . رجب عمران . عمر الوحش . كريم الديب
خط الهجوم:
فان ديرك . عبدالغني محمد
وعلى مقاعد البدلاء:
عمر صلاح . مصطفى ابراهيم. . محمود شبانة. ناصر ناصر . فوزي الحناوي .هاني الطامي . بلال السيد . الحبيب حسن . زغلول محمد . محمود سطوحي . أدهم علاء .
▪︎بينما أعلن الجهاز الفني لفريق سموحه، بقيادة أحمد سامي عن تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة الاتحاد السكندري
وجاء التشكيل على النحو التالي ..
حراسة المرمى:
الهاني سليمان
خط الدفاع:
بركات حجاج، محمود وحيد ، ميدو مصطفى، شريف رضا
خط الوسط:
ابو بكر ليادي ، لحسن دهدوه ؛ دكوا دودو، عمرو قلاوة
خط الهجوم:
فادي فريد ، حسين فيصل
وعلى مقاعد البدلاء:
حسين تيمور . عبدالرحمن عامر. محمد سعيد مكرونه.
اسلام جابر . حمدي علاء . محمد عصام . مصطفى البدري حسام هريدي . أحمد خالد . ايمانويل . حسام هريدي
اعرب مجلس إدارة نادي البنك الأهلي عن آسفه الشديد من الأخطاء التحكيمية المتكررة التى تعرض لها فريق الكرة الأول خلال مبارياته في بطولة الدوري وكأس الرابطة
حيث فقد فريق البنك الأهلي العديد من النقاط أثرت بشكل مباشر على وضعيته فى جدول الترتيب والآن تتواصل الأخطاء التحكيمية المؤثرة فى بطولة كأس الرابطة
حيث شهدت مباراة الجونة فى الجولة الافتتاحية احتساب حكم الساحة كابتن أحمد حمدى ركلة جزاء غير صحيحة بشهادة خبراء اللعبة والغريب انه لم يعود للفار وذلك بسبب تعطل شاشة الملعب الخاصة بالتقنية أثناء احتساب ركلة الجزاء .
وتم التقدم بشكوى من أجل تلافى هذه الأخطاء التحكيمية المؤثرة ولكن لم يحدث شيء
فقد تكررت الأخطاء فى مباراة المصري ضمن مباريات الجولة الثانية لكأس الرابطة
حيث احتسب صبحى العمراوى حكم الساحة ركلة جزاء لفريق البنك الأهلي فى الدقيقة ٩١ ولكن تم إلغائها عن طريق حكام الفار بداعى التسلل
الذى لم يكون موجود على الإطلاق بشهادة خبراء التحكيم المصرى .نعى تماما أن الأخطاء التحكيمية واردة فى كرة القدم ولكن عندما تزيد عن الحد المسموح لها لابد من وقفه قوية حتى لاتكون سببا رئيسيا فى ضياع حقوق الأندية خلال المواجهات والبطولات المقبلة.
نجح فريق سيراميكا كليوباترا في تحقيق فوز كبير على نظيره الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.
وافتتح فريق سيراميكا كليوباترا أهدافه في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني في مرمى فريق الإسماعيلي، عن طريق أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 60 من الشوط الثاني، أضاف الجزائري أحمد قندوسي لاعب فريق سيراميكا كليوباترا ثاني الأهداف، في مرمى الإسماعيلي، وفي الدقيقة 68 أضاف المغربي أحمد بلحاج ثالث أهداف الفريق في مرمى الدراويش.
وفي الدقيقة 90 نجح ياو أنور لاعب فريق الإسماعيلي في تسجيل هدف الدراويش الوحيد بالمباراة.
وبهذا الفوز ضمن فريق سيراميكا كليوباترا التأهل إلى الدور المقبل في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي في البطولة.
أما الإسماعيلي دون أي نقاط في هذه المجموعة من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة
▪︎يينما حقق فريق إنبي فوزا مثيرا على الداخلية، بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس الرابطة المصرية، على ملعب بيتروسبورت.
▪︎بهذه النتيجة يحتل سيراميكا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ويليه الداخلية وإنبي برصيد 3 نقاط،، فيما يأتي الاسماعيلي في المركز الرابع▪︎من المقرر أن يواجه فريق الإسماعيلي في مباراته المقبلة نظيره إنبي، أما فريق الداخلية يواجه في مباراته المقبلة نظيره سيراميكا كليوباترا في ختام دور المجموعات من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة
ابدى احمد سامي المدير الفني لنادي سموحة حزنه الشديد من نتيجة لقاء فيوتشر والذي إنتهى بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الثانية بدوري المجموعات ضمن المجموعة الأولى والتي تضم ايضا كلا من الاتحاد السكندري وبلدية المحلة
وصرح المدير الفني لسموحة ان التعادل صعب وزاد من صعوبة التأهل وخاصة ان المباراة القادمة امام فريق الاتحاد السكندري لأننا مطالبين بتحقيق الفوز وليس هذا فقط بل ننتظر نتيجة اللقاء الاخر الذي سيقام بين بلدية المحلة وفيوتشر والتأهل لن يكون بأقدامنا فقط بل بأقدام الآخرين
وتابع سامي حديثه ان فريق فيوتشر فريق كبير وفرض اسمه على اندية الدوري المصري بما يضمه الفريق من نجوم ورغم ذلك كنا الاحق بالفوز وسيطرنا على معظم فترات المباراة وتدارك س امي في حديثه بقوله ان الموقف الصعب ليس من اليوم ولكن كان من البداية السيئة والخسارة امام بلدية المحلة في البداية
وعن التعاقدات الشتوية قال المدير الفني لنادي سموحة حتى الآن لم يتم التدعيم باي لاعب لأن العرض اقل من المطلوب وعن بعض اللاعبين الراحلين خلال الميركاتو الشتوي من الأمواج الزرقاء قال سامي انه من المدربين الذي يريد ان يمنح ايلاعب يأخذ فرصته وقد طلبت من اللاعبين من يريد الرحيل يأتي بعرض رسمي فيه فائدة للنادي ومن يريد الرحيل فليرحل بما يوفر للنادي فائدة مادية
واختتم المدير الفني لسموحة بقوله سنمنح اللاعبون يومراحة من التدريبات على ان يتم الاستعداد الجدي لمباراة الاتحاد القادمة بكل قوة ولابديل عن الفوز وبغض النظر عن التأهل للدور الثمانية من كاس الرابطة اننا نستعد بجدية لمباريات الدوري وكاس مصر .