اتحاد الكرة المصريالكرة الافريقية المصريةالكرة المصريةالمنتخب المصري

التوأم: لا توجد شروط للتعاقد ولا يمكن أن نكون طرف ضد مصر في العقد  وبطولة الامارات فرصة جيدة للمنتخب

متابعة : سامح علام

أكد إبراهيم حسن مدير المنتخب الوطني، على عدم وضع شروط في عقود تدريب منتخب مصر رفقة توأمه حسام حسن، والذي يمتد حتى 2026.

وقال إبراهيم حسن خلال المؤتمر الصحفي لتقديم الجهاز الفني الجديد للمنتخب: طلبنا ألا يُكتب في العقد طرف أول وثان، مينفعش نكون طرف ضد مصر، أو نضع أي شروط لتدريب المنتخب.

فيما أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن عقد تدريب حسام حسن مع الفراعنة مستمر حتى 2026، وليس هناك شروط في العقد تنص على رحيله

وتحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن فرص انضمام اللاعبين للمنتخب خلال الفترة المقبلة، وشروط تواجد أي لاعب.وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية: أشكر الشعب المصري اللي جابني في المكان ده وسعيد بتكليفي من الجماهير والقيادة السياسية وهو شرف ومسئولية كبيرة.

وأضاف حسام حسن: الشعب المصري يستاهل الحفاظ على الأمانة والثقة وأن نكون عند حسن ظنهم وبوعدهم مش هبخل بأي شيء كما كنت لاعبًا، وإن شاء الله يحصل انسجام وتكاتف ونحقق المراد للشعب المصري.

وتابع حسام حسن: الجميع يعلم من سيفيد المنتخب والكل خدم بلده بشكل مميز وله الشكر ومن يمتلك أداء وروحا سيتواجد أولًا بغض النظر عن السن.

ورد حسام حسن على مقولة منتخب باصي لصلاح بدلًا من منتخب الساجدين، حيث قال في المؤتمر الصحفي:

منتخب الساجدين لقب يشرفنا لأنه يوضح مدى اقتراب اللاعبين من الله سبحانه وتعالى، ومنتخب الساجدين سيعود.

وتابع: محمد صلاح عنصر ونموذج ناجح، ومن الجيد أن يكون ضمن منظومة المنتخب، مشددًا على أهمية جميع لاعبي الفراعنة سواء المحترفين بالخارج أو المحليين.

وواصل: محمد صلاح من اللاعبين الذين أبهروا العالم والكل يشيد تألقه، لكن جميع اللاعبين مهمين بالنسبة لنا صلاح وتريزجيه والشناوي وغيرهم، والكل تحت قيادة الجهاز الفني.

وأوضح: محمد صلاح لاعب كلنا بنسعد به، وأنا من أوائل الذين اكتشفوا اللاعب عام 2010 عندما كنت مدربا للزمالك قبل انطلاقته في أوروبا.

وأكمل حسام حسن:

لو فقدت أي عامل من العوامل المهمة مثل الانسجام والروح والفنيات فلن يستطيع أي شخص أن يكون مديرًا فنيًا ونحن جهاز فني وطني وهذا له معنى كبير، ومينفعش نكتب طرف تاني احنا طرف تحت رجل مصر

وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني:

حزنت كثيرًا بعد الخروج من أمم إفريقيا الأخيرة، لكن عندي إيمان باختيار الأفضل.

وتابع: لم أتوقع الحصول على فرصة تدريب المنتخب الوطني، وكنت زاهدا وشايل الموضوع من دماغي، بسبب الشواهد السابقة التي تقول إننا بعيد عن هذا المنصب.

وواصل حسام حسن تصريحاته: لكن ربنا أراد وتوافقت الآراء بداية من الشعب المصري والقيادة واتحاد الكرة وتم تكليفنا بالمسئولية.

وعن رحيله حال عدم التأهل لكأس العالم، رد: إذا قصرت في أي شيء فاحترامًا للمنتخب سأكون خارجه، وعنصر الروح مش أي حد يكسبه ومفيش جيش هيكسب بدون روح وفكر

ومن جهة أخرى  أوضح إبراهيم حسن مدير منتخب مصر أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن أصر على المشاركة في البطولة الودية المقرر أن تحتضنها الأراضي الإماراتية في شهر مارس المقبل، بمشاركة منتخبات كرواتيا، تونس ونيوزيلندا، رغم أن الاتحاد المصري لكرة القدم ترك حرية القرار للجهاز الفني بشأن المشاركة من عدمها، نظرًا لضيق الوقت بين تولي المهمة رسميًا وإقامة منافسات البطولة.

وقال إبراهيم حسن إن الجهاز الفني يرى أن معسكر منتخب مصر في شهر مارس المقبل يمثل اللقاء الأول مع لاعبي المنتخب عقب تولي مهمة قيادة المنتخب بشكل رسمي، والفرصة الأولى للوقوف على العديد من التفاصيل الفنية، كما يعد توقيته هام للغاية، نظرًا لكونه التجمع الأخير للمنتخب، قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في شهر يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشدد إبراهيم حسن على أن الجهاز الفني لمنتخب مصر لا يضع نتائج بطولة مارس في اعتباراته، كونها بطولة ودية، لكنه يصب تركيزه على الاستفادة منها على الصعيد الفني، حيث فضل حسام حسن المدير الفني للمنتخب خوض مواجهات تنافسية في بطولة مجمعة، بدلا من اقتصار المعسكر على التدريبات أو مواجهات ودية ذات مستوى أقل من مواجهة منتخبات كبرى، كما هو الحالي في بطولة الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى