الوسم: الرياضات المختلفة

  • الزمالك يقترب من حسم ملف المدرب الأجنبي

    الزمالك يقترب من حسم ملف المدرب الأجنبي

    كتب : محمد عبد الحليم

    تحدث مصدر بنادي الزمالك إن إدارة الكرة تفاضل بين العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب للاستقرار على المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم المقبل

    كما أضاف المصدر أن هناك أستقرار تام لدى إدارة الكرة على تعيين مديراً فنياً أجنبياً في الفترة المقبلة لقيادة الفريق ، خلفا لـ معتمد جمال المدير الفني المتوج بالدوري الموسم الماضي .

    ومن المقرر أن يبدأ الزمالك فترة الإعداد للموسم الجديد ، في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل

  • «فرج والجفالي».. الزمالك يعلن تسوية قضيتين من قضايا إيقاف القيد في الفيفا

    «فرج والجفالي».. الزمالك يعلن تسوية قضيتين من قضايا إيقاف القيد في الفيفا

    متابعة: آية حجاج

    نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب خلال الساعات القليلة الماضية في إنهاء قضيتين من القضايا الصادر فيها أحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد النادي، وذلك بعد سداد المستحقات المالية الخاصة بالأطراف المعنية في هذه القضايا.

    أنهى مسؤولو القلعة البيضاء القضايا الخاصة بالفلسطيني عمر فرج مهاجم الفريق السابق، والتونسي أحمد الجفالي، التي تتعلق حاليا بإيقاف قيد موقع على الزمالك.

    من المقرر أن تنتظر إدارة الزمالك في الوقت الحالي تلقي الإخطار الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن انتهاء النزاعات الخاصة بهذه القضايا، لرفع عقوبة إيقاف القيد المرتبطة بها بشكل رسمي.

    تقوم إدارة الزمالك بالعمل على إنهاء باقي القضايا، حيث يقوم النادي بإبرام الاتفاقيات في الوقت الحالي وسيتم الإعلان عنها تباعًا في الأيام المقبلة.

  • اسرة كمال الأجسام بقيادة د.عادل فهيم تنعى وفاة المغفور له محمد رزق

    اسرة كمال الأجسام بقيادة د.عادل فهيم تنعى وفاة المغفور له محمد رزق

    كتب: عبد الحميد صالح

    ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ محمد رزق، المدير الإداري لاتحاد كمال الأجسام، والذي كان مثالًا للأخلاق الرفيعة والوقار والإخلاص في العمل، وترك بصمة طيبة في نفوس كل من عرفه وتعامل معه.

    لقد فقدت أسرة كمال الأجسام شخصية محترمة وقامة إدارية متميزة، أفنت سنوات من عمرها في خدمة الرياضة والعاملين بها بكل تفانٍ وإخلاص وهو المغفور له محمد رزق

    نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة كمال الأجسام بقيادة د. عادل فهيم النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحادات العربى والافريقي والمصرى أسرته الكريمة وأصدقائه وزملائه، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

    إنا لله وإنا إليه راجعون.

    رحم الله الفقيد الأستاذ محمد رزق، وجعل ما قدمه في ميزان حسناته

  • القاهرة تستضيف بطولة الجمهورية المفتوحة للملاكمة العربية في 26 يونيو الجاري

    القاهرة تستضيف بطولة الجمهورية المفتوحة للملاكمة العربية في 26 يونيو الجاري

    كتب : عبد الحميد صالح

    صرّح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، حسام عبدالله آل عطية، بأن اللجنة العليا للملاكمة العربية المصرية تستعد لتنظيم واستضافة بطولة الجمهورية المفتوحة للملاكمة العربية لجميع المراحل السنية، وذلك تحت رعاية الاتحاد الدولي للملاكمة العربية برئاسة الدكتور الهادي السديري، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للمواي تاي والفنون القتالية المختلطة برئاسة الكابتن محمد إبراهيم.

    وأوضح أن البطولة ستُقام يوم 26 يونيو الجاري على أرض إستاد القاهرة الدولي، بمشاركة عدد كبير من الأبطال واللاعبين من مختلف الفئات العمرية، في إطار دعم الرياضة واكتشاف المواهب الواعدة في رياضة الملاكمة العربية.

    من جانبه، أكد الكابتن محمد إبراهيم أن منافسات البطولة تمثل فرصة ذهبية لاختيار أفضل الأبطال واللاعبين لتمثيل جمهورية مصر العربية في البطولات الدولية والعالمية المقبلة، مشيراً إلى أن أجواء التحدي والحماس بين المشاركين ستكون قوية ومميزة.

    وأضاف: “ندعو الجماهير وأولياء أمور اللاعبين إلى الحضور وتشجيع الأبطال المشاركين، بما يسهم في دعمهم وتحفيزهم على تقديم أفضل مستوياتهم الرياضية.”

    بدوره، أشاد الدكتور الهادي السديري بالدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم الرياضيين والأنشطة الرياضية، وحرصها المستمر على تشجيع الشباب المصري على ممارسة الرياضة والمنافسة، بما يعزز حضورهم وتمثيلهم المشرف في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

    كما تقدم بالشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة، مؤكداً أنها تضم نخبة من الكفاءات والخبرات التي تمتلك سجلاً حافلاً في تنظيم وإدارة البطولات الرياضية داخل مصر وخارجها، الأمر الذي يسهم في نجاح الحدث وخروجه بصورة تليق بمكانة الرياضة المصرية .

  • رسميًا | سيراميكا كليوباترا يعلن موقف استمرار علي ماهر في تدريب الفريق

    رسميًا | سيراميكا كليوباترا يعلن موقف استمرار علي ماهر في تدريب الفريق

    كتبت: آية حجاج

    أعلن مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا برئاسة محمد أبو العينين صباح اليوم السبت 6 يونيو الجاري، عن موقف الادراة من استمرار علي ماهر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي أو رحيله.

    وقرر نادي سيراميكا كليوباترا الاستقرار على استمرار علي ماهر في منصب المدير الفني للفريق، خلال الفترة المقبلة، وذلك في بيان رسمي، ليغلق كافة الأبواب على الإشاعات المنتشرة حول توليه المدرب المسئولية الفنية للنادي الأهلي.

    جاء بيان نادي سيراميكا كليوباترا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، كالتالي:-

    «يؤكد نادي سيراميكا كليوباترا، أن علاقته التعاقدية مع الكابتن علي ماهر، تسير في إطارها المتفق عليه دون أي إخلال من الطرفين، بما يعكس الاحترام الكامل والثقة المتبادلة».

    أضاف: «وفي هذا الإطار.. فإن نادي سيراميكا كليوباترا يشدد على أن استمرار الكابتن علي ماهر مديرًا فنيًا أمر غير قابل للنقاش، وأن تجديد التعاقد الذي سبق وأن تم الإعلان عنه، يعكس عمق العلاقة بين الطرفين وسعيهما لاستمرار المشروع الطموح، لتحقيق المزيد من النجاحات خلال الموسم المقبل، لتعزيز مكانة النادي بما يليق بتطلعاته في المنافسة خلال الموسم المقبل، على كل الأصعدة، وفي كافة البطولات».

  • «وائل جمعة مديرًا للكرة».. إعادة هيكلة كاملة في قطاع الكرة بالنادي الأهلي

    «وائل جمعة مديرًا للكرة».. إعادة هيكلة كاملة في قطاع الكرة بالنادي الأهلي

    كتبت: آية حجاج

    كشف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب عن عدة قرارات هامة منذ قليل اليوم الخميس، ضمن خطة القلعة الحمراء لإعادة الهيكلة الشاملة في قطاع كرة القدم بالقلعة الحمراء، بعد رحيل الدنماركي ييس توروب المدير الفني للفريق الأول بالنادي.

    عقد اليوم اجتماعًا داخل النادي الأهلي بتواجد الثنائي الأستاذ ياسين منصور نائب رئيس مجلس الإدارة، وسيد عبدالحفيظ عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء، لمناقشة عدد قرارات قوية بعد رحيل عدد من أصحاب المناصب.وجاءت القرارات على إعادة الهيكلة الشاملة بقطاع الكرة كالتالي:-

    1- تعيين الكابتن وائل جمعة مديرًا للكرة بالنادي الأهلي.

    2- تعيين الكابتن محمد يوسف رئيسًا لقطاع الناشئين.

    3- تعيين الدكتور عصام سراج الدين رئيسًا لقطاع التعاقدات.

    4- استمرار الكابتن شادي محمد مديرًا لجهاز الكرة النسائية.

    5- تولي الكابتن أحمد رمضان مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم النسائية.

    6- تولي الكابتن عبدالمنعم شطة مديرًا لقطاع الأكاديميات.

    7- تولي الكابتن هشام حنفي منصب مشرفًا على الكرة في دلفي.

    8- تولي الكابتن سامر عبدالرحمن منصب المدير الفني لفريق الكرة في دلفي.

    في سياق متصل، أعلن الأهلي اليوم عن رحيل الدنماركي ييس توروب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي وجهازه المعاون، عقب فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، كما وجه الأهلي الشكر للكابتن وليد صلاح الدين من منصبه مدير الكرة، وعادل مصطفى من منصب مدرب العام، ووليد سليمان من منصب رئيس قطاع الناشئين.

  • سانتا سوزانا تستضيف بطولة العالم لـ IFBB 2026.. وعجمان تستضيف نسخة 2027

    سانتا سوزانا تستضيف بطولة العالم لـ IFBB 2026.. وعجمان تستضيف نسخة 2027

    أعلن الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية (IFBB) رسمياً عن اختيار مدينة سانتا سوزانا الإسبانية لاستضافة بطولة العالم للرجال والسيدات والمؤتمر السنوي لعام 2026، وذلك في الفترة من 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2026.وامتداداً لنجاح البطولات السابقة، سيتم تنظيم الحدث في موقعين بارزين هما “ماسيا ماس دي دالت” والجناح الرياضي لسانتا سوزانا، لتقديم تجربة استثنائية لكافة الرياضيين والمسؤولين في المدينة التي تُوجت بلقب “العاصمة العالمية للياقة البدنية”.وفي سياق متصل، أكد الاتحاد الدولي توقيع اتفاقية مشتركة مع اللجنة المنظمة لإمارة عجمان لاستضافة بطولة العالم لعام 2027 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعكس هذا القرار عمق التعاون والثقة المتبادلة بين الطرفين، ويبرز الجاهزية التنظيمية العالية لعجمان ودورها المتنامي في دعم الرياضة وأنماط الحياة الصحية.يتطلع الاتحاد الدولي للترحيب بجميع الوفود والاتحادات الوطنية في سانتا سوزانا 2026، للاحتفاء مجدداً بتميز ووحدة عائلة IFBB.

  • بيتكوفيتش يعلن قائمة الجزائر النهائية المشاركة في كأس العالم 2026

    بيتكوفيتش يعلن قائمة الجزائر النهائية المشاركة في كأس العالم 2026

    أعلن فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني لمنتخب الجزائر، القائمة النهائية التي ستخوض منافسات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك خلال الفترة من 11 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

    ويتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والأردن والنمسا، حيث يسعى “محاربو الصحراء” لتحقيق ظهور قوي وتجاوز دور المجموعات في البطولة العالمية.

    وضمت قائمة حراس المرمى كلًا من لوكا زيدان، وأسامة بن بوط، وميلفين ماستيل، وعبد اللطيف رمضان،

    بينما شهد خط الدفاع تواجد رفيق بلخالي، وسمير شرقي، وريان آيت نوري، وجاوين حاج جام، وعيسى ماندي، ورامي بن سبعيني، وزين الدين بلعيد، وأشرف عبادة، ومحمد أمين توجاي.

    وفي خط الوسط اختار بيتكوفيتش كلًا من نبيل بن طالب، وهشام بوداوي، وحسام عوار، وفارس شايبي، وإبراهيم مازة، وياسين تيطراوي، ورامز زروقي

    فيما ضم خط الهجوم محمد أمين عمورة، ونذير بن بوعلي، وعادل بولبينة، وفارس جدجيمس، وأمين جويري، وأنيس حاج موسى، ورياض محرز.

  • بطولة البال الافريقي ..تيجرز الرواندي لنهائي البال بعد اقصاء الاهلي بتيجة ١٠٦- ٩٧

    بطولة البال الافريقي ..تيجرز الرواندي لنهائي البال بعد اقصاء الاهلي بتيجة ١٠٦- ٩٧

    ودع الفريق الاول لكرة السلة بالنادي الاهلي المصري بطولة البال الافريقي بنصف النهائي بعد الخسارة من  تيجرز ار اساس بي الرواندي بنتيجة ١٠٦ -٩٧
    بعد مباراة مثيرة في فترتها الاولى والثانية وكانت متساوية بين الفريقين ولكن فريق تايجرز الرواندي يفرض كلمته على الاهلي في الفترة الثالثة والرابعة رغم محاولات زاك لافتون وهو افضل لاعب بالمباراة


    وكانت نتائج الفترات كالتالي :

    الفترة الاولى
    تعادل ٢٤- ٢٤
    الفترة الثانية
    تعادل ٥٠ – ٥٠


    الفترة الثالثة
    تقدم تيجرز الرواندي على الأهلي بنتيجة ٨٠- ٧٦
    الفترة الرابعة
    تيجرز الرواندي ١٠٦  & الاهلي ٩٧
    وبهذه النتيجة ينتظر تايجرز الرواندي  في النهائي الفائز غدا من اهلي بنغازي وبيتر لواندا الانجولي بينما يلعب الاهلي المصري على المركز الثالث والرابع مع الخاسر من مباراة الغد

  • موقف الأهلي من شروط وكيل توروب لرحيله

    موقف الأهلي من شروط وكيل توروب لرحيله

    كشف الإعلامي جمال الغندور عن موقف إدارة الأهلي من مطالب وكيل المدرب الدنماركي ييس توروب، حال فسخ التعاقد بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

    وأكد الغندور، عبر برنامج “ستاد المحور”، أن الأهلي رفض بشكل قاطع منح توروب أو وكالته أي مستحقات إضافية خارج البنود الرسمية الموجودة في العقد، مشيرًا إلى أن إدارة النادي تتمسك بتطبيق الشرط الجزائي فقط.

    وأضاف أن الموقف القانوني للأهلي سليم تمامًا، وفقًا لرأي المحامي السويسري مونتيري، والذي أكد أن النادي يحق له فسخ التعاقد مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه دون أي التزامات إضافية.

    وأشار الغندور إلى أن الأهلي أبلغ وكيل توروب رسميًا برفض أي مطالب مالية خارج إطار العقد، موضحًا أن الحد الأقصى الذي سيلتزم النادي بسداده يتمثل في راتب 3 أشهر للمدرب، بالإضافة إلى شهر واحد لصالح الوكالة المسؤولة عن التعاقد.