أنتهي منذ قليل لقاء الأهلي أمام نظيره فريق إنبي وذلك ضمن منافسات بطولة كأس عاصمة مصر فقد أستطاع زعيم الأندية البترولية الفوز علي الأهلي في أول لقاءات المارد الأحمر في البطولة ، ليفشل الأهلي في الفوز ويتعرض لخسارة بهدف دون رد جاء هدف اللقاء الوحيد عند طريق ” محمد حمدي ” من ضربة جزاء ” في الدقيقة 31 من زمن اللقاء و يلتقي النادي الأهلي المباراة المقبلة نظيره فريق سيراميكا كليوباترا ، فيما يلاقي فريق انبي نظيره فريق طلائع الجيش
فاز فريق إنبي على نظيره الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز ” nile”.
سجل أحمد العجوز لاعب إنبى هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم محمود ناصف للفريق البترولي،وشهدت العديد من الاعتراضات للجهاز الفني للدراويش. أشهر محمود ناصف البطاقة الحمراء لكل من عبد الله الشحات المدرب المساعد وأحمد العجوز المدرب العام في الإسماعيلي بسبب اعتراضهما،كما شهدت الدقائق الأخيرة خروج لاعبي الإسماعيلي من الملعب قبل أن يعودون مرة أخرى لاستكمال المباراة.
▪︎ بهذه النتيجة يحتل يقتحم فريق إنبى المربع الذهبي برصيد 13 نقطة فى المقابل توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة الرابعة في المركز الأخير على جدول الدورى
ألتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق انبي في مباراة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز و التي أقيمت علي ستاد الجبل الأخضر
بدأ فريق الأهلي الضغط علي لاعبي فريق انبي مبكرا ، من أجل أحراز هدف مبكر يضمن به امتلاك زمام المباراة .
فحاول لاعبي الاهلي الاستحواذ علي منتصف الملعب ، كما أعتمد علي الأطراف في تهديد مرمي الفريق البترولي .
أصابة زيزو
يخرج أحمد سيد زيزو متأثرا بأصابة في الدقيقة 28 من زمن اللقاء ، ليدخل بدلاً منه طاهر محمد طاهر .
تريزيجيه يتقدم للأهلي
أستطاع محمود حسن تريزيجيه منح الأهلي التقدم بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي عن طريق محمد هاني ليسدد تريزيجيه رأسية رائعة لتسكن الشباك .
قبل نهاية الشوط الأول بدقائق ، أثارت لقطة أزمة كبيرة بعد ان طرد حكم اللقاء الحارس محمد الشناوي بسبب لمس الكرة خارج منطقة الجزاء ، و لكن عقب العودة لتقنية الفيديو ، الغي الطرد و أكتفي الحكم بالانذار فقط ، لينتهي الشوط الأول .
مع بداية الشوط الثاني ، دخل الأهلي بكل قوة من أجل تعزيز الهدف و بدأ في تنفيذ هجمات منظمة ، وسط غياب تام من فريق انبي بشكل غريب .
أستعان حمزة الجمل المدير الفني لفريق انبي بدكة البدلاء ، ليدخل رفيق كابو و علي محمود بدلا من أحمد كفتة و محمد حمدي .
انبي يتعادل من نقطة الجزاء
بعد تدخل من أليو ديانج على البديل علي محمود ، أحتسب الحكم ركلة جزاء ، وينفذها أحمد العجوز بنجاح في مرمي الشناوي بنجاح .
حاول الأهلي العودة في اللقاء ، ليجري عماد النحاس تبديل بدخول أشرف بن شرقي بدلا من اليو ديانج .
انبي حاول تهديد مرمي الأهلي بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح إنبي من ركلة ركنية على رأس أحمد صبيحة الذي سدد كرة تصدى لها الشناوي لترتد إلى أحمد زكي الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن
قبل نهاية اللقاء ب 10 دقائق ، دخل أمام عاشور و أفشة في محاولة من عماد النحاس المدير الفني للأهلي في إحراز هدف التقدم .
أحرز انبي هدف عن طريق رفيق كابو و لكن الغي بداعي التسلل .
أحتسب الحكم محمد الغاني 7 دقائق وقت بدل ضائع دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق
أعلن عماد النحاس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التشكيل الأساسي لمواجهة نظيره فريق إنبي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز ويأتي تشكيل الأهلي على النحو التالي : حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: محمد هاني، أحمد رمضان، مصطفى العش، أحمد نبيل كوكا. خط الوسط: أليو ديانج، مروان عطية، محمد علي بن رمضان. خط الهجوم: أحمد زيزو، محمود تريزيجيه، محمد شريف.ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير وياسين مرعي وأحمد رضا ونيتس جراديشار وحسين الشحات وأشرف بنشرقي ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وطاهر محمد طاهر
بينما اعلن حمزة الجمل، المدير الفني لنادي إنبي، التشكيل الرسمي للفريق لمواجهة الأهلي في الثامنة مساء على ملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة السادسة من الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز. ويدخل نادي إنبي مباراة اليوم بتشكيل يضم:
حراسة المرمى: عبد الرحمن سمير. خط الدفاع: أحمد صبيحة، أحمد كالوشا، محمد سمير سعد ومروان داوود. خط الوسط: أحمد العجوز، مودي ناصر، محمد حمدي. الهجوم: أحمد كفتة، محمد حتحوت وأحمد زكي.
فيما يتواجد على مقاعد البدلاء كلٍ من: رضا السيد، رفيق كابو، هشام عادل، يوسف أوبابا، علي محمود، أحمد إسماعيل، سيد سعيد، محمد سمير عبد الوهاب وزياد كمال.
أعلن عماد النحاس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائمة الفريق لمواجهة نظيره انبي ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز وجاءت علي النحو التالي :
حراسة المرمى: الشناوي ــ شوبير ــ سيجا
خط الدفاع: ياسين، بيكهام، العش، هاني، كوكا
خط الوسط: بن رمضان، تريزيجيه، أحمد رضا، مروان، الشحات، بن شرقي، أفشة، إمام، ديانج، زيزو، طاهر
أعلن الجهاز الفني لفريق إنبي بقيادة “حمزة الجمل” عن تشكيل فريقه لخوض مباراة الاتحاد السكندري، المقرر لها بعد قليل على ستاد الإسكندرية في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز.
جاء تشكيل إنبي كالتالي :
حراسة المرمى : عبد الرحمن سمير. خط الدفاع: مروان داود – أحمد صبيحة – أحمد كالوشا – محمد سمير سعد. خط الوسط : أحمد العجوز – مودي ناصر – أحمد كفتة.. خط الهجوم : محمد شريف – أحمد زكي – حامد عبد الله..
ويتواجد على مقاعد البدلاء: رضا السيد وعلي إيهاب وهشام عادل ومحمد حمدي وأحمد إسماعيل ومحمد سمير عبد الوهاب وصلاح زايد ويوسف أوبابا ورفيق كابو
استقر “أحمد سامي” المدير الفنى لفريق الاتحاد على تشكيلة الفريق التي ستخوض مواجهة اليوم أمام (إنبي) في الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والمقرر إقامتها في تمام التاسعة مساءً بإستاد الاسكندرية
وجاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى : صبحي سليمان خط الدفاع: مصطفى ابراهيم – كريم الديب – محمد سامي- أبوبكر ليادي خط الوسط : محمد توني . فافيور اكيم. ناصر ناصر . . سيفوري ايزاك. خط الهجوم: فادي فريد – جون ايبوكا
وعلى مقاعد البدلاء: جنش. عبدالغني .أحمد محمود. شبانه . عمرو صالح . أحمد ناجي هشام بلحه . نور علاء . فان ديرك . ادهم علاء. مؤمن شريف
استقر “احمد سامي” المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري على قائمة الفريق في مباراته امام انبي بالجولة الخامسة بدوري “nile” وجاءت قائمة الفريق لمواجهة انبي المقرر إقامتها غدا الجمعه في تمام الساعة التاسعة مساءً بإستاد الاسكندرية وضمت القائمه ثلاثي فريق الشباب (مؤمن شريف ..احمد ناجي … ادهم علاء)
وجاءت القائمه كالتالي : ▪︎حراسة المرمى: صبحي سليمان. محمود جنش . ▪︎خط الدفاع: محمود شبانه . مصطفى ابراهيم. محمد سامي . ابو بكر ليادي كريم الديب. أحمد محمود . مؤمن شريف ▪︎ خط الوسط : ناصر ناصر . هشام بلحة. فافيور اكيم . محمد توني . عمرو صالح سيفوري ايزاك. عبدالغني محمد. أحمد ناجي ▪︎ خط الهجوم: فان ديرك . فادي فريد . جون ايبوكا . نور علاء. ادهم علاء
يغيب عن الاتحاد: أحمد عيد ومحمود عجيب ومحمود علاء وعمرو جمعة ويوسف نادر ومحمد كناريا و إسلام سمير
انتهت أمس مباريات الجولة الرابعة من عمر الدوري المصري الممتاز او دوري “نايل” بالنسخة 67 وكما عودنا متابعينا بموقعنا ” عيون الرياضة ” على القاء الضوء على الأرقام والإحصائيات التي حدثت اثناء مباريات الجولة والأفضل خلالها وعلى الأرقام نتحدث والأرقام لا تعرف الكذب ونبدأ مع متابعينا بالدوري الذي به 21 فريق لأول مرة في تاريخه
أقيم خلال الجولة الأولى 10 لقاءات حيث خرج نادي سيراميكا من حسبة مباريات
إنتهت 6 مباريات بالفوز و4 لقاءات إنتهت بالتعادل مباراة وحيدة بالتعادل الإيجابي و3 مباريات إنتهت بالتعادل السلبي .
نتائج المباريات بالجولة الرابعة :
مباريات الفوز :
لعبت الأرض مع أصحابها في مباراتين هذا الأسبوع وذلك بعد ان حقق فريق الزمالك الفوز على فاركو بهدف دون رد كما فاز بتروجيت على المقاولون بنفس النتيجة
خذلت الأرض أصحابها في 4 لقاءات
بعد خسار بيراميدز من مودرن سبورت على ارضه بهدفين لهدف
فوز الإسماعيلي على طلائع الجيش بهدف دون رد
فوز سموحة على كهربا الإسماعيلية بهدفين لهدف
فوز وادي دجلة على زد بهدفين لهدف
مباريات التعادل
التعادلات السلبية: كانت من نصيب 3 لقاءات حيث تعادل الاتحاد السكندري والبنك الأهلي – غزل المحلة والأهلي – انبي والجونة
التعادلات الإيجابية :
تعادل المصري امام حرس الحدود بهدف لكل فريق
ونتابع الأرقام في اللقاءات :
الرقم صفر : تكرر الرقم صفر في 3 لقاءات إنتهوا بالتعادل السلبي
8 فرق صفر “خسارة” بعد الجولة الرابعة وهي المصري والزمالك والأهلي والجونة وحرس الحدود وغزل المحلة وسموحة وبتروجيت .
غزل المحلة وسموحة أيضا صفر فوز غزل المحلة أيضا صفر اهداف له وصفر اهداف عليه كما ان المقاولون ووادي دجلة والإسماعيلي صفر اهداف أيضا لهم .
رقم 1 : هدف وحيد تم تسجيله لكلا من .. الزمالك ..الاسماعيلي ..حرس الحدود .. بتروجيت .. كهربا الإسماعيلية .. بيراميدز .. زد
أول هدف عكسي بدوري نايل هذا الموسم بقدم لاعب الزماك محمود الونش
مباراتان فقط إنتهت بتسجيل هدف وحيد وهي مباراة الزمالك و فاركو بفوز الزمالك وبنفس النتيجة انتهت مباراة بتروجيت وطلائع الجيش لصالح بتروجيت
ثلاث اندية من الفرق الخاسرة خلال الجولة استطاعوا تسجيل هدف وحيد في اللقاء وهم بيراميدز – وزد – كهربا الإسماعيلية .
فاركو صاحب النقطة الواحدة بعد الأسبوع الرابع .
رقم 2 : مباراة وحيدة انتهت بتسجيل هدفين بمعدل هدف لكل فريق حيث انتهى لقاء المصري وحرس الحدود بهدف لكل فريق
3 فرق سجلوا في الجولة الرابعة هدفين خلال اللقاءات وهم وادي دجلة ومودرن سبورت وسموحة
أصحاب النقطتان بعد الجولة الرابعة : المقاولون– كهربا الإسماعيلية
رقم 3 : 3 مباريات إنتهوا بتسجيل 3 أهداف فيها حيث انتهت مباراة سموحة وكهربا الإسماعيلية بهدفين لهدف وبنفس النتيجة فاز مودرن سبورت على بيراميدز وايضا فوز وادي دجلة على زد اف سي
البنك الأهلي صاحب الثلاث نقاط بعد الجولة الرابعة
3حالات طرد خلال الجولة الرابعة
رقم 4 : 6 أندية أصحاب ال 4 نقاط بعد الجولة الرابعة وهي سيراميكا – وادي دجلة – الاتحاد السكندري -غزل المحلة – وادي دجلة – الإسماعيلي – طلائع الجيش
4 اهداف من اللاعبين الأجانب خلال الأسبوع الرابع
4 ضربات جزاء تم احتسابها خلال الأسبوع الرابعوتم تسجيلها جميعا
رقم 5 : 6 فرق أصحاب 5 نقاط بعد الجولة الرابعة وهم زد اف سي – الأهلي – بيراميدز – الجونة – حرس الحدود – انبي
رقم 6 : فريق وحيد صاحب 6 نقاط وهوسموحة
رقم 7 : 7 اهداف تم تسجيلهم خلال الشوط الأول بالجولة الرابعة ومثلهم في الشوط الثاني
فريق وحيد صاحب 7 نقاط بعد الجولة الرابعة وهومودرن سبورت
رقم 8 : المصري وبتروجيت أصحاب ال 8 نقاط بعد نهاية الأسبوع الرابع
رقم 9 : المصري صاحب اعلى رصيد من الأهداف واقوى خط هجوم برصيد 9 أهداف
رقم 10 : الزمالك متصدر ترتيب جدول الدوري برصيد 10 نقاط
10 اهداف تم تسجيلهم بأقدام اللاعبين المصريين
اهداف الجولة الثالثة :
تم تسجيل 14 هدف خلال لقاءات الأسبوع الرابع في 10 لقاءات بمعدل 1.4 هدف خلال اللقاء الواحد
7 أهداف خلال الشوط الأول من اللقاءات بنسبة 50 %
7 هدف خلال الشوط الثاني من اللقاءات بنسبة 50 %
اللاعبون الأجانب سجلوا 4 اهداف بنسبة 29 %
اللاعبون المحليون سجلوا 10 أهداف بنسبة 71 %
طرق التسجيل للاهدف :-
6 اهداف من تسديدات من داخل منطقة الجزاء
هدف وحيد من تسديدات خارج المنطقة
هدفان براسية بعد عرضيات وتمريرات داخل المنطقة
هدف وحيد عكسي بالنيران الصديقة
4 أهداف من ضربات جزاء
افضل الأهداف يتنافس عليها كلا من: هدف محمد عمار لاعب الإسماعيلي في مرمى طلائع الجيش هدف عبده يحيى لاعب سموحة في مرمى كهربا الإسماعيلية
البطاقات الملونة
البطاقات الصفراء : ظهرت 32 مرة خلال الأسبوع الرابع خلال ال 10 مباريات بنسبة 3.2 بطاقة في المباراة الواحدة – طلائع الجيش الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء بالاسبوع الرابع حصل على 4 بطاقات صفراء
البطاقات الحمراء : ظهرت 3 مرات لكلا من الفابوبكر كيتا ” طلائع الجيش ” – محمد الشيبي ” بيراميدز ” – بابكرنداي ” فاركو” –
اهم الأحداث خلال الأسبوع الرابع وحدث لأول مرة خلال هذا الأسبوع :
الإسماعيلي يحقق اول هدف له هذا الموسم وأول فوز له بالدوري
الاتحاد السكندري اول تعادل له منذ بداية الموسم وأول لقاء لم يسجل فيه الفريق
سموحة اول فوز له هذا الموسم
اول خسارة لبيراميدز هذا الموسم
اول فوز لوادي دجلة هذا الموسم
أهم ظواهر الجولة الرابعة بدوري نايل
افضل خط هجوم النادي المصري وسجل مهاجموه 9 أهداف حتى الآن
افضل خط دفاع غزل المحلة لمتهتز شباكه باي اهداف خلال الجولات الأربعة
بوبكركيتا لاعب طلائع الجيش صاحب اسرع طرد خلال الجولة الرابعة وتم طرده في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة
اضعف خط دفاع بعد الجولة الرابعة : فاركو وكهربا الإسماعيلية وسكنت مرماهم 6 اهداف
الأفضل من اللاعبين خلال الأسبوع الرابع من وجهة نظر التحليل الفني لموقع “عيون الرياضة “:
افضل حارس : صبحي سليمان حارس الاتحاد السكندري ومعه عامر عامر حارس غزل المحلة
افضل مدافع : مصطفى ابراهيم لاعب الاتحاد السكندري -عمر جابر ” الزمالك ” – عمرو الجزار ” البنك الأهلي – توفيق محمد “بتروجيت
أفضل لاعبي وسط : ناصر ماهر لاعب النادي “الزمالك” – ناصر ناصر ” الاتحاد السكندري – شيكوبانزا ” الزمالك ” – غنام محمد ” مودرن سبورت”
أفضل مهاجمين : صامويل امادي ” سموحة ” – عبده يحيى “سموحة”
أفضل مدرب بالجولة علاء عبد العال ” غزل المحلة ” – احمد سامي ” الاتحاد السكندري ” – ميلود حمدي ” الإسماعيلي
كشف مصدر خاص لموقع عيون الرياضة من نادي انبي ، أن مجلس إدارة النادي البترولي يرصد مكافأة خاصة للاعبي الفريق في حال تحقيق الفوز علي نظيره فريق الاتحاد السكندري وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي انبي الفوز في مباراة وحيدة أمام وادي دجلة بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية ، بينما تعادل مع الجونة و فاركو ، و تعرض للخسارة أمام سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد .
ويستعد انبي لمواجهة الاتحاد السكندري ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز في مباراة تقام علي ستاد الاسكندرية يوم الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساءا